“المواطنة والسلوك المدني” موضوع يوم دراسي من تنظيم مجلس المستشارين

ينظم مجلس المستشارين يوم الأربعاء 27 فبراير 2013، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، يوما دراسيا في موضوع: “المواطنة والسلوك المدني”.

وجاء في بلاغ صادر عن المجلس المذكور أن “هذا اليوم الدراسي، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يندرج ضمن سلسلة الأنشطة الإشعاعية التي دأب مجلس المستشارين على تنظيمها من جهة لمناقشة القضايا ذات البعد الاستراتيجي، ومن جهة ثانية لتكريس الديمقراطية التشاركية، التي تبتغي مساهمة مختلف الفاعلين السياسيين والمدنيين والمؤسساتيين في النقاش العمومي الذي يحتضنه ويرعاه البرلمان بصفة عامة.

وأضاف بلاغ المجلس أنه “تم اختيار موضوع هذا اليوم الدراسي نظرا لراهنيته، ولحيويته بالنسبة لمستقبل المشروع المجتمعي المغربي، الذي يقوده صاحب الجلالة  الملك محمد السادس، ويروم إثارة انتباه المواطنة والمواطن إلى قيم المواطنة المنفتحة على القيم الكونية وتملكه لأدوات تجسيدها في سلوكه اليومي، وذلك عبر فتح حوار بين كل القطاعات والهيئات والمنظمات الوطنية، وعبر الاطلاع على بعض التجارب الدولية في هذا المجال”.

ونظرا للدور المحوري للمواطنة وللمواطن في إنجاح كافة الأوراش السياسية، الدستورية والتنموية التي باشرتها بلادنا، فقد أصبح من الضروري أن تترسخ قيم المواطنة الحقة في السلوك اليومي لجميع المغاربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق