انتخاب مراد العجوطي رئيسا جديدا لنادي المحامين بالمغرب

أكورا بريس- و . م . ع

انتخب مراد العجوطي رئيسا جديدا لنادي المحامين بالمغرب، خلفا لسعيد معاش، وذلك خلال الجمع العام الاستثنائي للمكتب التنفيذي لهذه الهيئة، اليوم الأربعاء، بدار المحامي بالدار البيضاء.

وجرى خلال هذا الجمع الاستثنائي، تجديد هياكل النادي وعرض أنشطته خلال الولاية السابقة، واعتماد برنامج عمل جديد.
ويهدف نادي المحامين بالمغرب الذي تأسس سنة 2012، إلى تعزيز الكفاءات الأكاديمية للمحامين ونشر الثقافة القانونية وتشجيع النقاش القانوني والابتكار.

كما يروم النادي تعزيز التواصل بين مختلف الفاعلين في مجالات القانون والأعمال والسياسة وبحث مختلف قضايا الساعة وإطلاق مقترحات مبتكرة وملموسة تتوخى تعزيز مكانة القانون في النقاش العام وتحسين فهم القضايا القانونية ذات الصلة.

وقال العجوطي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، إن انتخابه رئيسا للنادي، ” سيحفزه أكثر على العمل الدؤوب لبحث مختلف مجالات التعاون و العمل المشترك، خدمة لمهنة المحاماة وتقوية التآزر والتضامن بين المحامين في إطار التشبث بأعراف وتقاليد المهنة”.

وأضاف أنه سيعمل على “الإسهام في تعزيز دور المحامي في المجتمع وتكريس البعد الحقوقي له بشكل يتماشى مع رسالته الإنسانية والنهوض بدور النادي في مناصرة القضايا الوطنية والدولية ذات الطابع الحقوقي و الإنساني”.

يشار إلى أن مراد العجوطي (32 سنة) محامي بهيئة الدار البيضاء، حاصل على دبلوم الدراسات الجامعية العامة في الرياضيات ونظم المعلومات، وإجازة في القانون الفرنسي، وماجستير في الدراسات الأورو- متوسطية من جامعة الحسن الثاني، وماجستير في القانون الأوروبي والتدبير المالي من جامعة اللورين بفرنسا.

Read Previous

فيديو: كاظم الساهر يصدم متابعيه بتغيير جذري في شكله

Read Next

برقية ولاء وإخلاص إلى الملك من رئيس مجلس المستشارين بمناسبة اختتام أشغال دورة أكتوبر من السنة التشريعية