جون أفريك تكشف حقيقة غياب زعيم “البوليساريو” ونقله إلى مستعجلات  باسبانيا

أكورا بريس

كشفت صحيفة “حون أفريك“، أخير، سر اختفاء زعيم جبهة ” البوليساريو” عن الأنظار منذ أكثر من شهر، حيث ظهر لآخر مرة أثناء مشاركته في اجتماع مجلس السلم والأمن الإفريقي، كما ظهر لآخر مرة داخل المخيمات خلال إشرافه على “تخرج” دفعة جديدة من “مقاتلي” هذه الجبهة المزعومة في بداية شهر مارس.

الصحيفة أكدت اليوم الخميس نقل ابراهيم غالي الذي يبلغ من العمر 73 سنة، ليلة أمس الأربعاء، لمصلحة المستعجلات بمستشفى بلوغرونيو بإسبانيا.

الكشف عن نقل غالي للمستعجلات في إسبانيا، جاء متزامنا مع حديث عن تعرضه لإصابة قبل أيام، حيث قال، مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، القيادي المنشق عن الجبهة أن  “البوليساريو كادت تفقد زعيمها”، مضيفا أنه “حسب المعلومات الواردة من المخيمات فقد نجا فجر اليوم زعيم البوليساريو ابراهيم غالي من القصف الذي تعرضت له وحدة من البوليساريو في منطقة كديم الشحم. و جرح مرافقه المكلف بالاتصالات اللاسلكية في رئاسة البوليساريو جراح بليغة، ووفاة قائد الدرك الداه البندير و جرح آخرين”، وهي المعطيات التي حاول مصطفى السيد تفنيدها في تصريحات أدلى بها أخيرا.

إلى ذلك، كانت الجبهة الاتفصالية، أوكلت مهمة الحديث باسمها للوالي مصطفى السيد المستشار السياسي لغالي، ولممثل الجبهة في نيويورك سيدي محمد عمار.

Read Previous

لفتيت يقدم التفاصيل الكبرى لمشروع قانون القنب الهندي ويؤكد أنه يروم تحسين دخل المزارعين

Read Next

مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب خلال ال24 ساعة وتوزيعها الجغرافي وإجمالي الملقحين