فيديو : القضاء الجزائري يحكم على باحث بالسجن ثلاث سنوات بتهمة “الاستهزاء بالاسلام”

اكورا بريس- وكالات

حكم القضاء الجزائري على الباحث في الشؤون الإسلامية سعيد جاب الخير، اليوم الخميس بالسجن ثلاث سنوات لإدانته بتهمة “الاستهزاء بالاسلام”، وفق ما أفاد محاميه مؤمن شادي. 

وقال المحامي  وفقا لوكالة فرانس برس “حُكم عليه بالسجن 3 سنوات”، مبديا “صدمته” أمام شدة العقوبة. وقد رفع أكاديمي آخر يدعمه سبعة محامين دعوى ضد الباحث جاب الخير البالغ من العمر 53 عامًا بتهمة “الاستهزاء بالمعلوم من الدين وبشعائر الإسلام”. 

وأضاف المحامي الذي ندّد بوجود خلل في الإجراءات “لا يوجد دليل. الملف فارغ. توقعنا تبرئته”. 

وردًا على سؤال لدى مغادرته المحكمة، قال جاب الخير لفرانس برس إنه سيستأنف ويرفع القضية أمام محكمة النقض إذا لزم الأمر. ولم تصدر بحقه مذكرة إيداع. 

وقال “إنها معركة يجب أن تستمر من أجل حرية الضمير والرأي والتعبير”، مؤكدًا أن “الكفاح من أجل حرية الضمير غير قابل للتفاوض”. 

وتعود تفاصيل القضية إلى شكوى رفعها الدكتور بويجرة عبد الرزاق أستاذ بجامعة جيلالي اليابس بسيدي بلعباس، وذلك على خلفية منشورات لجاب الخير في الفيسبوك. 

هذا ونفى الباحث الجزائري التهمة التي تمت ملاحقته بها وصرح أنه أعطى آراء وأفكار كونه باحث بالشريعة ومتخرج من كلية الشريعة ومنذ بداية القضية، تلقى جاب الخير دعم العديد من زملائه وسياسيين جزائريين. 

Read Previous

فيديو : إعادة تنشيط حلم مشروع الربط الثابت عبر مضيق جبل طارق بين المغرب وإسبانيا

Read Next

صحيفة أردنية تسلط الضوء على نضال حركة “صحراويون من أجل السلام” من أجل فضح جرائم “البوليساريو”