“مول le desk”..و”خلطة القرن”!!

صاحب “لوديسك المغلق”، ما يزال وفيا لعادته في تأويله لأحداث وقضايا بعينها وتقديمها للقراء المنخرطين على أساس أنها معلومات خطيرة وغير مسبوقة، علما أنها مجرد نميمة دولية رخيصة، ومجرد وقائع يصطنعها اصطناعا، املا في أن يثير إليه انتباه أصحاب القرار.

وهذه المرة ركب على ندوة نقاش حضرها جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره الخاص. ومجموعة من الهيئات غير الحكومية وفاعلين دوليين في مجال الفكر والثقافة والإعلام، من بينهم الصحافي والكاتب المغربي أحمد الشرعي. وقبل أن يعطي صاحب “لوديسك” التأويل الذي يخدم مصالح “أسياده وموجهيه”، كتب كذبة مفضوحة، والتي جاءت على الشكل التالي: “اللقاء نظمه معهد اسرائيلي لتثمين مخطط كوشنر. ولقد أوحى هذا اللقاء الذي نظم باسرائيل بحضور جاريد كوشنر، صهر والمستشار الخاص للرئيس دونالد ترامب، والذي كشفت عنه “جيروساليم بوست” ، أن المغرب يؤيد فكرة التراجع عن الحدود المرسومة لسنة 1967. وهو موقف يعاكس التصريحات الرسمية للرباط”. 

اللقاء الذي تحدث عنه “مول لوديسك” نظم بنيويورك” وليس بإسرائيل!. وهذا اللقاء لم تحضره لا “لادجيد” المغربية ولا وفد اسرائيلي رسمي، ولا شيء من هذا القبيل. وحتى كوشنير، تدخل في سياق طرح وجهة نظره بشكل عام. 

إلى ماذا يهدف “مول le desk” من وراء نقل مكان “ندوة نقاش فكري” من نيويورك إلى إسرائيل، ومن اقحام “دجيد” المغربية؟! 

إنه يريد أن يقنع الجميع ب”سكوب من وحي بنات أفكاره”، أن “المخابرات الخارجية المغربية” توافق كوشنير في ما يسمى صفقة القرن”، وأنها تنظم جلسات سرية مع جهات إسرائيلية بهذا الخصوص، ضدا على الموقف الرسمي للمغرب، الذي يعلم الجميع أنه موقف واضح، لا يقبل بأي محاولة من شأنها الإضرار بوضعية القدس مرفوضة، وأيضا أنه لا تنازل عن كون القدس الشريف عاصمة لدولة فلسطينية مستقلة.

واملا في أن يعطي ل”وصفة الرجم بالغيب” التي اصطنعها اصطناعا “وقعا خاصا وخطيرا”، كتب “مول le desk” أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، رد ضمنيا  على حضور أحمد الشرعي، في لقاء نظمه معهد اسرائيلي لتثمين مخطط كوشنر. وأن رد العثماني يؤكد أن المغرب يرفض هذا “المسار رفضا نهائيا” . 

وأضاف “الصحافي الصنديد” أن كلام العثماني جاء خلال لقائه بالملتقى الجهوي للمنتخبات والمنتخبين بجهة سوس ماسة أمس الأحد بأكادير، حيث أكد أن “المغرب ما يزال مع الشعب الفلسطيني ومع الحق الفلسطيني في تقرير مصيره، أما حكايات صفقة القرن ومحاولة التصفية الفلسطينية، فإن المغرب رسميا، عبر رسائل وتصريحات من جلالة الملك ومن الدبلوماسية الوطنية وجميع القوى السياسية الوطنية ترفض هذا المسار رفضا نهائيا، ويعتبر القدس خطا أحمر”.

يا سلام، ويالاها من أخطاء ترتكبها “لادجيد”، بحسبة الصحافي “الصنديد مول لوديسك”، ما جعل رئيس الحكومة يرد عليها ل”يوقفها عند حدها”!!.

فعلا، يوجد بيننا “صحافيون صناديد”، ومصدر “صنددتهم وصنطيحتهم” لباسُهم لجلباب مهنة الصحافة ليُخفوا “النصب العابر للقارات” المختلط بدمائهم، فحتى عملية تصفية الدم لن تنفع بشيء في علاجهم.

صحافيون من طينة “الرجل البهلوان”، وتارة من طينة “الرجل المطاطي”. أحيانا يتقمصون صفة “المعارضين للنظام”، أو “معارضين لجهاز في النظام”، حتى أنني سمعت يوما أحدهم يقول خلال ندوة صحافية بالدار البيضاء أنه “معارض للجيش”.

أحيانا أخرى تجدهم في أحضان أطر من جهاز الاستخبارات الخارجية “لادجيد”، حتى أن صاحبنا “الصحافي الصنديد” ولفرط إصابته بفيروس “يخ منو عيني فيه”، سمى موقعه الالكتروني “le desk”، تيمنا بهيكلة “لادجيد” واستخبارات الجيش، المبنية على المكاتب: المكتب الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس.

من يدري، ربما يريد إسقاط “صبيانيته” على جهاز مشهود له وطنيا ودوليا بالغعالية والجدية والمصداقية. الم يسبق ل”الصحافي الصنديد”، حين كان رئيس تحرير “لوجورنال” أن أجرى حوارا مع نتانياهو زين به “بلا حشمة بلا حيا” صفحات الأسبوعية المغربية المذكورة؟!!!

Read Previous

الفرنسيون يلقون نظرة الوداع الأخيرة على الرئيس جاك شيراك

Read Next

فتح بحث قضائي للتحقق من أفعال الرشوة المنسوبة لشرطيين