فيديو: هذا جديد السلسلات الكوميدية والدرامية على القناة الأولى

أكورا بريس

تبث القناة الأولى مجموعة من السلسلات على امتداد أيام الشهر الفضيل، ويتعلق الأمر بكل من “قهوة نص نص” و”أحلام سيتي” و”أحلام الهنا” و”سالف عذرا”. كما تواصل القناة بث سلسلتي “البيوت أسرار” و”الصلا والسلام” اللذين تعرض حلقاتهما حاليا على شاشتها،

يلتقي مشاهدو القناة الأولى يوميا قبل الإفطار مع السلسلة الكوميدية “أحلام سيتي” ابتدا من السادسة والنصف مساء، وهي من إخراج مراد لخودي ويطولة محمد خيي ومحمد الشوبي وفاطمة الزهراء بناصر وعمر لطفي.

“أحلام سيتي”: حلم أٍسرة بالعيش الهادئ

تحكي السلسلة عن مواقف ومغامرات لا تنتهي، بعد سنوات طويلة من العمل استطاعت زينب اقتناء فيلا مطلة على البحر، انتقلت للعيش فيها رفقة زوجها وأولادها ةالديها وأختها الصغرى.

حلم العائلة يتمثل بعيش حياة هائدة لم يتحقق، حيث سرمان ما تنشب المشاكل بينهم وبين أسرة الزيتوني الذي يملك قطعة من الأرض بجانب الفيلا.

“نص نص”: تتبع حكايات عدة في مقهى

سلسسلة كوميديية بنكهة جديدة يلتقي معها المشاهدون يوميا ابتداء من السبعة و10 دقائق مساء، وهي كوميديا اجتماعية تدور أحداثها في مقهى، وهي صورة مصغرة لمجتمعنا.. سيعيش معها المشاهد مجموعة من القصص في قالب كوميدي ساخر، ومواقف اجتماعية وقضايا إنسانية مع المشتغلين في المقهى وروادها. حيث سيكون فضاء المقهى شاهدا على على قصص شخصيات، لكل واحد منهم جراحة وآماله والظروف التي ساقته للاشتغال في المقهى.

السلسلة من إخراج هشام الجباري ومحمد باسو ومحمد عاطر وبديعة الصنهاجي وسعيد آينت باجا وساندية تاج الدين وفتاح الغباوي.

“دار الهنا”: عودة الجم والركراكي إلى التلفزيون

يعود الفنان محمد الجم مجددا للإطلالة على جمهوره ومحبيه، من خلال سيتكوم “دار الهنا” يوميا وابتداء من السابعة والنصف مساء. السلسلة أخرجها إدريس الروخ ولعب بطولتها الفنانة نزهة الركراكي وعبد الصمد مفتاح الخير وجليلة التلمسي وعادل أبا تراب ورشيد رفيق.

وتحكي السلسلة كيف أنه وبعد 45 سنة من الزواج، وثلاثة أبناء والعديد من الأحفاد، يقرر الحاج والحاجة الانفصال عن بعضهما البعض وهي الخطوة التي لن يصدقها أحد والتي سيتنجم عنها مجموعة من ردود الفعل غير المتوقعة.

“سالف عذرا”.. حين يصبح الفن معركة ورسالة ضد الظلم

تعد القناة الأولى مشاهديها مساء كل خميس ابتداء من العاشرة و50 دقيقة، بفرجة تراثية ممتعة من خلال سلسلتها الجديدة “سالف عذرا” التي تخرجها جميلة البرجي، ويلعب أدوارها كل من هدى صدقي وعباس كاميل وربيع القاطي وأمال التمار وجواد السايح.

السلسلة عبارة عن دراما اجتماعية، تدور أحداثها حول امرأة شابة جميلة وذكية تدعى “عذرا”، وتضطر للتوقف عن الدراسة بسبب ظروف أسرتها المادية، لتنطلق في مسار الغناء والشعر متخذة إياهما وسيلة لإيصال بعض الرسائل والتنديد بكل أشكال الظلم، لا سيما تلك التي تعاني ولأن “عذرا” تشن هذه المعركة عبر فنها، فإنها لن تعجب الكثيرين من أعيان المنطقة وأولهم “الشيخ المعطي” المعروف بجبروته واستبداده. وهي الحرب التي ستتبع السلسلة أطوارها لتبقى الأسئلة المطروحة: هل ستنجح “عذرا” في معركتها ضد الظلم؟ وهل ستحصل على الدعم اللازم؟ وما هو موقف ابن “الشيخ المعطي” المحب للفن؟

“البيوت أسرار”..تستمر الرحلة في البيضاء

مساء كل اثنين وابتداء من العاشرة و45 دقيقة، مع حلقة جديدة من سلسلة “البيوت أسرار” من توقيع المخرج علاء أكعبون، وتشخيص الممثلين محمد خيي  وسعيدة باعدي وثريا العلوي وسعيد باي، إضافة إلى ماريا لالواز وهاجر المصدوقي.

السلسلة تنقل المشاهدين إلى أجواء المدينة العتيقة، حيث “الحاج سعيد” رجل الأعمال الثري والنفوذ الواسع، يمارس شتى أنواع الاستغلال والمكر تجاه عائلات فقدت ثروتها وممتلكاتها بسبب جشعه، ووجدوا أنفسهم مستسلمين لطغيانه وجبروته. وهو ما يجعل “الحاج سعيد” لا يجني من هاته التصرفات سوى الأعداء الذين يكونون ضمن دائرته المقربة جدا.

Read Previous

فيديو : تعرف على البرامج الدينية التي تقدمها القناة الأولى بمناسبة شهر رمضان المبارك

Read Next

التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية يرسخ قناعة السلطات المغربية بمؤاخذاتها السابقة على منهجية عمل المنظمة