سناء القادري قصة أول مغربية تحصل على لقاح ضد فيروس كورونا


أكورا بريس- وكالات

سناء القادري هي أول مغربية تحصل على لقاح كورونا، مباشرة بعد أن بدأت هولندا في تطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا المستجد، يتعلق الأمر هنا بممرضة مغربية الأصل تعمل في إحدى دور الرعاية في أيندهوفن، تعنى بعلاج مرضى الزهايمر والإعاقات الجسدية.

سناء القادري تبلغ من العمر 39 سنة، تحكي أن أول من أخبرها بأخذ اللقاح، هو مديرها عندما أخبرها يوم السبت الماضي أن بإمكانها إن أرادت أن تكون أول هولندية تحصل على لقاح فيروس كورونا.

سناء، قالت إنها تحمست على الفور رغم أن هذا لم يكن حالها في البداية حيث تخوفت من الموافقة السريعة على اللقاح، تضيف سناء القادري “أتفهم الخوف جيدا فهذا الفيروس جديد وفاجأ الجميع وكنت في البداية أحد الهولنديين الذين لديهم مخاوف من اللقاح وهل تمت تجربته بشكل صحيح وقلت إنني لن أحصل عليه، لكنني قرأت كثيرًا وبحثت، وأؤمن كثيرًا بالعلم”.

وأضافت القادري”أشعر أن هذا واجب أخلاقي تجاه المرضى والأشخاص الذين عانوا من أجل البقاء على قيد الحياة، ولا أهتم كثيرًا بالآثار الجانبية التي قد يسببها اللقاح وسأعالجها عندما تظهر، وأتمنى ان يحصل أكبر عدد من الأشخاص على اللقاح”.

سناء حكت جزءا من حياتها أيام الحجر الصحي، وكيف أن العام الماضي كان صعبًا للغاية عليها، وأنها لم تكن تذهب إلى المتجر خوفا من فيروس كورونا الذي أصاب أقارب لها وأصدقاء وزملاء في العمل.

وكشفت سناء، أنها تحدثت شخصيا مع وزير الصحة العامة هوغو دي يونغ الذي أخبرها أنها ستكون على ما يرام وأنها ليست وحدها.
 

Read Previous

قادة دول الخليج يوجهون بتكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المتفق عليها في إطار الشراكة الإستراتيجية مع المغرب

Read Next

المعلومات المالية.. ارتفاع بنسبة 60 في المائة في عدد التصريحات بالاشتباه سنة 2019