تقرير لمنظمة السياحة العالمية.. إغلاق 69 وجهة سياحية بسبب كورونا

أكورا بريس- وكالات
أكد التقرير الصادر عن منظمة السياحة العالمية، بشأن قيود السفر والتدابير التى يتم اتخاذها فى 217 وجهة سياحية حول العالم، أن واحدة من كل ثلاث وجهات حول العالم لا زالت مغلقة تماما أمام السياحة الدولية، مشيرة إلى أن ظهور متغيرات جديدة من فيروس COVID-19 دفع العديد من الحكومات التراجع عن تخفيف القيود المفروضة على السفر وإعادة الإغلاق مرة أخرى أما السائحين، وأن الخطورة المستمرة للوضع الوبائي دفعت الحكومات إلى تبني نهج أكثر حذراً.

وقال التقرير، إنه اعتبارا من فبراير الماضي تم إغلاق 69 وجهة سياحية تمثل نسبة (32% من جميع الوجهات السياحية حول العالم) تماما أمام حركة السياحة الدولية، من بين تلك الوجهات تم إغلاق 38 وجهة سياحية لمدة 40 أسبوعا على الأقل، في حين أن 34% من الوجهات حول العالم مغلقة الآن جزئيا أمام السائحين الدوليين.

ويظهر التقرير أن الاختلافات الإقليمية فيما يتعلق بقيود السفر لا تزال قائمة، فمن بين 69 وجهة مغلقة تماما أمام السائحين، وهناك 30 وجهة سياحية منها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ و 15وجهة في منطقة أوروبا و 11 وجهة في منطقة إفريقيا و 10 وجهات في منطقة الأمريكتين وثلاث وجهات في منطقة الشرق الأوسط.

في الوقت نفسه، يشير التقرير إلى وجود اتجاه نحو اعتماد نهج أكثر دقة لتنفيذ قيود السفر، حيث تتطلب الأعداد المتزايدة من الوجهات في جميع أنحاء العالم الآن من السائحين الدوليين تقديم اختبار PCR أو اختبار Antigen testسلبي عند الوصول، وكذلك تقديم تفاصيل الاتصال لأغراض التعقب.

وأكدت المنظمة، أن 32% من جميع الوجهات في أنحاء العالم لديها الآن هذه الاختبارات باعتبارها مطلبها الرئيسي للوافدين الدوليين مع الحجر الصحي، في حين أن نفس النسبة من الوجهات جعلت الاختبارات مقياسا ثانويا أو ثالثا.

Read Previous

العيون بالصور: حجز حوالي طنين من الشيرا وتوقيف شخص لارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية

Read Next

لهذا السبب أصبحت النساء تحتفلن ب 8 مارس يوما عالميا للمرأة