بعد ساعات من قطيعة بنكيران.. حزب العدالة والتنمية يعقد دورة استثنائية لمجلسه الوطني

أكورا بريس- عادل الكرموسي

في خطوات متسارعة تنذر  بحدوث المزيد من المفاجآت داخل البيت الداخلي للاسلاميبن، قرر مكتب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، وبعد ساعات من إعلان عبد الاله ابن كيران الأمين العام السابق، تجميد عضويته من الحزب ومقاطعة قياديين بارزين، الدعوة إلى دورة استثنائية لبرلمان الحزب ستنعقد يومي السبت والأحد 20- 21 مارس 2021، على الساعة العاشرة صباحا (10:00).

وحسب بلاغ وقعه نائب رئيس المجلس الوطني للبيجيدي، عبد العالي حامي الدين، فيتضمن جدول الأعمال الدورة الاستثنائية، عرض ومناقشة طلب استقالة ادريس اليزمي رئيس المجلس الوطني والتصويت عليها،

ومناقشة آخر المستجدات السياسية واتخاذ المواقف اللازمة بشأنها، في إشارة إلى الموقف الاخير لبنكيران الذي ألقى بظلاله وفجر نقاشات وخلافات واسعة، داخل الحزب، اضطرت سعد الدين العثماني  الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن يدعوا أعضاء الحزب إلى الكف عن التعليق عن قرار بنكيران او الخوض فيه.

ودعا بلاغ حامي الدين، أعضاء المجلس الوطني للحزب للمشاركة في أشغال هذه الدورة الاستثنائية والتي ستنعقد وفق الترتيبات التي سيجري إخبارهم بها لاحقا.

وتنعقد هذه الدورة الاستثنائية العاجلة للمجلس الوطني للاسلاميبن، طبقا للمادة 28 من النظام الأساسي للحزب، والمادة 85 من النظام الداخلي للحزب، والمادة 80 من اللائحة الداخلية للمجلس الوطني.

Read Previous

بنسعيد تحتفل بالذكرى الثانية لتأسيس فضاء الصحة والسعادة بالرباط

Read Next

انتخاب لقجع عضوا في المكتب التنفيذي ل”فيفا”