قضية “حمزة مون بيبي”: الحكم على المغنية دنيا باطمة بسنة حبسا نافذا

أكورا بريس

قضت محكمة الاستئناف بمراكش، صباح اليوم الأربعاء، بسنة حبسا نافذا، في حق الفنانة دنيا بطمة، وهو الحكم الاستئنافي الذي ارتفع بأربعة أشهر على الحكم الابتدائي السابق في حقها، والذي أدانها بثمانية أشهر حبسا نافذا.

كما قررت المحكمة ذاتها بخصوص ملف شقيقتها ابتسام بطمة، تأييد الحكم الابتدائي، فيما قضت في حق مصممة الأزياء عائشة عياش بتخفيف العقوبة إلى ستة أشهر بعدما تمت إدانتها بسنة حبسا نافذا في الحكم  الابتدائي، كما أيدت المحكمة الحكم الابتدائي الصادر في حق صوفيا الشكيري.

وسبق أن قررت المحكمة الابتدائية بمراكش، عدم مؤاخدة دنيا بطمة من أجل جنح المشاركة عمدا في عرقلة سير نظام المعالجة الآلية، وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية، أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص والتشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد، وبراءتها من ذلك.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر متابعة دنيا بطمة في حالة سراح، فيما تمت متابعة شقيقتها ابتسام وعيشة عياش، وصوفيا شاكري وإحالتهم على المحكمة في حالة اعتقال.

وتوبعت الفنانة المغربية وباقي المتهمات بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد، وإحالتها على المحكمة مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حقها.

Read Previous

الدار البيضاء: انهيار منزل مدرج ضمن المباني الآيلة للسقوط وخال من السكان بالمدينة القديمة

Read Next

المغرب يتوصل بأول دفعة من لقاح سينوفارم الصيني للتطعيم ضد وباء كورونا