فرنسا: اعتقال خمس نساء بينهم امرأة يشتبه في التخطيط لأعمال عنف متطرفة

أكورا بريس- وكالات

اعتقلت السلطات الفرنسية خمسة من النساء للاشتباه في تخطيطهن لارتكاب أعمال متطرفة بفرنسا.

وأوردت وكالة فرانس برس من مصادر قريبة من التحقيق والسلطة القضائية، أن النسوة اعتقلن ليلة من السبت/ واليوم الأحد في جنوب فرنسا.

وأوضح المصدر ذاته أن واحدة من بين المعتقلات الخمسة يشتبه في تخطيطها لارتكاب أعمال متطرفة، بينما الباقي من المعتقلات تم ايقافهن بمعيتها في نفس المنزل ويتعلق الأمر بوالدة المشتبه فيها وثلاث شقيقات لها، إحداهن قاصر..

وحسب ذات المصادر فإن السلطات القضائية والأمنية تجري التحريات الدقيقة لمعرفة طبيعة أعمال العف التي كانت تعتزم المشتبه فيها ارتكابها.

وأوردت الصحافة الفرنسية أن المعتقلات عرفن بتطرفهن في مواقفهن، وأن بعضهن سبق أن شاهدن مقاطع فيديو تعود لعناصر تنظيم الدولة الاسلامية المعروفة اختصارا ب”داعش”.

وأوضح مصدر قريب من التحقيق أن هذه الاعتقالات تمت من قبل المديرية العامة للأمن الداخلي، وقال مصدر قضائي لوكالة فرانس برس، ان واحدة فقط من المعتقلات يشتبه في رغبتها في ارتكاب أعمال عنف. وقال هذا المصدر إن النساء الأربع الأخريات اللائي تم القبض عليهن ، والدة المتهمة الرئيسية وثلاث شقيقاتها من بينهن قاصر ، تم القبض عليهن لأنهن كن في المنزل، ولأن هؤلاء النساء “عُرفن بالتطرف”، تضيف مصادر التحقيق نقلا عن وكالة فرانس بريس.

وبحسب ذات المصادر، فإن هذه الاعتقالات تمت “في منطقة لا ديفيزي الشعبية” جنوب شرق بيزييه بفرنسا.

Read Previous

موجة تضامن عربية واسعة مع الأردن لدعم أمنها واستقرارها

Read Next

مراكش.. انطلاق فعاليات النسخة الأولى من تظاهرة GOR للراب