تسليم الجائزة الوطنية لمنتج التراث المغربي المنشور في الموسوعات الرقمية التشاركية يوم السبت المقبل بالرباط

حددت وزارة الشباب والثقافة والتواصل وأكاديمية المملكة المغربية يوم 28 ماي الجاري، موعدا لتوزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الأولى للجائزة الوطنية لمنتج التراث الثقافي المغربي المنشور في الموسوعات الرقمية التشاركية (دورة 2021).

وذكرت أكاديمية المملكة المغربية في بلاغ أنه على إثر إعلان الطرفين عن “الجائزة الوطنية لمنتج التراث الثقافي والفكري المغربي المنشور في الموسوعات الرقمية التشاركية” في دورتها الأولى 2021، تلقت لجنة التحكيم المكونة من الخبراء المتخصصين في مجالات النشر الإلكتروني بأنماطه المختلفة عددا مهما من المساهمات في تصنيفات النص، والفيديو، والصورة، والمقطع الصوتي.

وأضاف المصدر ذاته أن حفل توزيع الجوائز سيحضره أمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية، السيد عبد الجليل لحجمري، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، وخبراء لجنة التحكيم والفائزون المدعوين لاستلام الجائزة، مع مراعاة الإجراءات والتدابير الاحترازية.

وأشار البلاغ إلى أن فعاليات حفل توزيع هذه الجوائز الذي سينظم ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، ستنقل عبر شبكات التواصل الاجتماعية على حسابي أكاديمية المملكة المغربية على فيسبوك ويوتيوب.

يذكر أن إحداث جائزة الوطنية لمنتج التراث الثقافي والفكري المغربي المنشور في الموسوعات الرقمية التشاركية، يأتي تفعيلا للاتفاقية المبرمة بين أكاديمية المملكة المغربية ووزارة الشباب والثقافة والتواصل الهادفة إلى تثمين المنتج التراثي الفكري والعلمي والفني المنشور في الموسوعات الرقمية، وارتقاء بالقدرات المعرفية المبرزة للمحطات المضيئة لهذا التراث.

كما يأتي إحداث هذه الجائزة، وفقا لبلاغ أكاديمية المملكة، تشجيعا للطاقات الشابة المهتمة بالبحث في تراثنا الوطني والتعريف به في الموسوعات الإلكترونية، وتحفيزا لها على بذل مزيد من الجهود في مجال المساهمة في إبراز الذاتية الثقافية والهوية الحضارية المغربية في الموسوعات العالمية استحضارا لما تحمله الثورة الرقمية من تحديات متنامية ومستجدات متسارعة تساهم في صياغة الرأي العام العالمي.

Read Previous

الجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو إلى مزيد من الجهود للتخفيف من أزمة الأمن الغذائي

Read Next

‘سمورفيت كابا’ تختار المغرب لأول استثمار لها في إفريقيا