تألق 3 لاعبين مغاربة كأفضل 10 مراوغين في الدوري الهولندي

اكورا بريس

كشف مؤشر “هوسكورد” العالمي المتخصص في أرقام وإحصائيات كرة القدم، وهو يستعرض قائمة أفضل 10 مراوغين ضمن منافسات الموسم الحالي من الدوري الهولندي لكرة القدم، وجود ثلاثة أسماء مغربية، ضمن هؤلاء اللاعبين العشرة المتألقين في الدوري الهولندي.

وحسب المصدر نفسه، فقد عرفت قائمة “طوب 10” بالنسبة لأبرز المرواغين، تواجد كل من أسامة طنان لاعب فيتيس أرنهيم، بجانب زين الدين مشاش مهاجم فينلو، بالإضافة إلى عبدو هراوي لاعب وسط سبارتا روتردام.

وأكد المصدر ذاته أن طنان قد حل في المركز الثالث في جدول الترتيب بمعدل 2.7 مراوغة في المباراة، في حين جاء مشاش في المركز الخامس بمعدل 2.3 مراوغة في المباراة، بينما احتل هراوي المركز الثامن بمعدل 2.1 مراوغة.

ويعتبر الدوري الهولندي من بين أبرز الدوريات العالمية التي تزخر بتواجد العديد من الأسماء المغربية التي تُقدم مستويات جيدة، حيث أنجب “الإريدفيزي” أسماء مغربية كبيرة على امتداد سنوات، آخرها حكيم زياش المنتقل من أجاكس إلى تشيلسي الإنجليزي.

يُشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي الأول يعرف تواجد عدد من الأسماء التي تألقت في الدوري الهولندي على غرار، زياش، نصير مزراوي، أسامة الإدريسي، أسامة طنان، زكرياء لبيض و زكرياء أبو خلال وآخرون.

Read Previous

فيديو: وزارة أمزازي تعفي أولياء الأمور الراغبين في استفادة أبنائهم من المنح الدراسية من التأشير على دخلهم السنوي

Read Next

محامي مغربي يرفع دعوى قضائية ضد زعيم الانفصاليين لتورطه في جرائم ضد الإنسانية ودخوله إسبانيا بهوية مزورة