إفي: زيارة وفد أمريكي للداخلة.. واشنطن تجدد دعمها الثابت والمطلق لمغربية الصحراء

مدريد – أكدت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) أن الزيارة التي قام بها وفد أمريكي برئاسة مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بقضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، لمدينتي العيون والداخلة “جاءت لتأكيد الدعم القوي والثابت للولايات المتحدة الأمريكية لمغربية الصحراء”.

    وقالت وكالة (إفي) إن الإدارة الأمريكية تؤكد بهذه الزيارة، أيضا، دعمها  لـ “مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب باعتباره الحل الوحيد” للنزاع حول الصحراء.

    ولاحظت الوكالة أنها “المرة الأولى التي يقوم فيها سفير أمريكي وكذا مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية بزيارة لمنطقة الصحراء”.

    وكتبت (إفي) “بهذه الطريقة أكدت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها الفعال والمطلق لموقف المغرب بشأن الصحراء”.

    وذكرت الوكالة بأن هذه الزيارة جاءت تجسيدا للاتصال الهاتفي ليوم 10 دجنبر بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ورئيس الولايات المتحدة السيد دونالد ترامب، الذي كان قد أعلن عن إصدار مرسوم رئاسي يقضي باعتراف الولايات المتحدة بسيادة المملكة المغربية الكاملة والتامة على كامل منطقة الصحراء المغربية.

     وكان وفد أمريكي رفيع المستوى برئاسة مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بقضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قد زار أمس الأحد، مقر القنصلية الأمريكية العامة المرتقبة بالداخلة.

   وكان الوفد الأمريكي مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، السيد ديفيد فيشر.

(و م ع)

Read Previous

بالصور: مديرية الأمن الوطني تفتتح الدائرة الأمنية الثانية بمفوضية الشرطة بمدينة سيدي يحيى الغرب

Read Next

القرض الفلاحي للمغرب يطلق أول وكالة “الفلاحي كاش” مستندة إلى رابط رقمي