هذه حصيلة اللجنة المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة في رمضان

اكورا بريس- عادل الكرموسي

كشفت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، أن تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة التي يشرف عليها الولاة والعمال، التي تتعلق بمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، بلغت خلال شهر شعبان مراقبة 20.544 نقطة بيع، أفضت الى تسجيل 600 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، منها 221 مخالفة تهم عدم اشهار الأثمان، 100 مخالفة متعلقة بعدم الادلاء بالفاتورة، 21 مخالفة تمثلت في عدم احترام معايير الجودة والنظافة، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات الزجرية والقانونية ضد المخالفين.

أما فيما يخص جودة المواد الغذائية، فقد قامت اللجن المختلطة بحجز واتلاف حوالي 121 طن من المواد الاستهلاكية الغير الصالحة او التي لا تستجيب لمعايير الجودة والمواصفات المعمول بها.

واوضحت اللجنة ذاتها، انها ستواصل اللجنة عملها بشكل منتظم طيلة شهر رمضان لمتابعة تطور حالة الأسواق ووضعية التموين ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلات لجن المراقبة لمواجهة كافة أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار.

ويدخل هذا الاجتماع في إطار العمل التنسيقي والاستشرافي التي تقوم به هذه اللجنة طيلة السنة والتي يتم تكثيفه خلال هذا الشهر الكريم من أجل الوقوف على وضعية التموين والأسعار والمراقبة.

Read Previous

مراسلة تدعو إلى لليقظة والتطبيق الصارم للبروتوكول الصحي لحماية مدارس البيضاء من كورونا

Read Next

الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية يشيد بمستوى البنيات والتجهيزات السياحية التي يتوفر عليها المغرب