صورة: كيف استفاد ريال مدريد وبرشلونة من أخطاء التحكيم

بعد انتهاء مباراة برشلونة وإشبيلية بانتصار البلوغرانا بنتيجة 4-1 في المباراة التي استضافها ملعب رامون سانشيز ضمن مباريات الجولة ال 23 من الليغا تطرق البعض للحديث عن الخطأ التحكيمي الفادح الذي منح هدف التعادل لبرشلونة.

حيث كان الفريق الضيف متأخر بهدف قبل أن يسجل ألكسيس سانشيز هدف من تسلل واضح للجميع في خطأ تحكيمي فادح تناولته الصحافة الإسبانية بعد المباراة وتغنت به الفرق المنافسة لبرشلونة.

الجميع أصبح يتحدث على استفادة برشلونة من الحكام، والحقيقة هي أن برشلونة ربما يستفيد من أخطاء الحكام بالفعل ولكن ريال مدريد أيضاً كذلك.

في شهر كانون أول/ديسمبر الماضي حقق ريال مدريد الفوز على فريق فالنسيا في ملعب ميستايا بنتيجة 3-2 في الجولة ال 17 من الليغا ومن ضمن أهداف ريال مدريد هدف لكريستيانو رونالدو من تسلل واضح في حالة تشبه هدف سانشيز.

حقيقة تبدو للجميع بأن الحكام الإسبان يعانون من ضغط نفسي شديد أثناء تحكيمهم لمباريات قطبي الكرة الإسبانية، مما يؤثر على قرارتهم.

لا يوجد أي داعي لشجار جماهير ريال مدريد وبرشلونة على من يستفيد من الحكام أكثر، فهناك مثل يقول “لا تعايرني ولا أعايرك..الهم طايلني وطايلك” الفريقين يستفيدان من الأخطاء التحكيمية، والصغار هم الضحايا، وفرق مثل أتليتكو مدريد وفالنسيا هم أكبر الخاسرين من سوء المستوى التحكيمي في الدوري الإسباني، ليس هذا الموسم فقط، بل من سنوات والتحكيم الإسباني مستواه ضعيف جداً مقارنة بالإيطالي أو الإنجليزي أو حتى الألماني والفرنسي.

Read Previous

+18 – بالفيديو: موت على الهواء مباشرة

Read Next

لاعب مغربي يسيل لعاب أبرز الأندية الأوروبية