كالديرون يفجر مفاجأة: بيريز يكره كاسياس وأراد استبداله ببوفون

أبدى رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد الإسباني السابق اعتراضه على قرار خلفه فلورنتينو بيريز ببيع المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين الى نابولي الإيطالي، وذلك تعليقا على الانتقالات الصيفية التي أجراها النادي الملكي.

وأعرب كالديرون خلال مقابلة لصحيفة (أس) عن تخوفه إزاء تكرار سيناريو رحيل الهولنديين فيسلي شنايدر وآريين روبن، حيث تألق كلاهما مع إنتر ميلانو الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني وتوجا بدوري أبطال أوروبا، الغائبة عن خزائن الريال منذ 2002.

وفي سياق آخر أكد كالديرون أن الرهان على الصفقة الجديدة الضخمة الويلزي جاريث بيل “غير مضمون”، مشيرا الى أنه هو الذي توصل الى اتفاق مع مانشستر يونايتد الإنكليزي لشراء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نظير 96 مليون يورو، لكنه كان “رهان مضمون” على حد تعبيره.

وأظهر ايضا تعجبه من التفريط في الألماني مسعود أوزيل، لكنه بررها بأن تغطية اموال جاريث بيل كان يتطلب الاستغناء عن نجم كبير.

وأوضح كالديرون أن فلورنتينو ادعى بأن صفقة بيل تكلفت 91 مليون يورو، فيما أعلن توتنهام الإنكليزي بأنها بلغت 101 مليون “لكي لا يثير غضب رونالدو”، مشددا على أن “توتنهام لا يمكنه أن يعلن سعرا أكبر من الحقيقي لتجنب زيادة الضرائب عليه”.

وفجر كالديرون مفاجأة من العيار الثقيل، حيث اعترف بأن فلورنتينو بيريز لم يحب يوما حارس مرمى الميرينغي وقائده إيكر كاسياس، وأنه كان يحلم منذ فترة طويلة بالتعاقد مع النجم الإيطالي جيانلويجي بوفون.

وألمح رئيس النادي الملكي السابق الى أن بيريز تدخل في قرار المدرب الإيطالي الجديد كارلو أنشيلوتي بالإبقاء على كاسياس احتياطيا كما فعل سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو، مع الاعتماد على دييغو لوبيز في التشكيل الأساسي.

واتهم كالديرون بيريز بأنه يسعى دوما لتهريب الصفقات التي أبرمها قبله، مثل الأرجنتيني ريدوندو والهداف الإسباني راؤول غونزاليس.

وعن رأيه في رحيل النجم البرازيلي ريكاردو كاكا، أشار كالديرون الى أنه رفض التعاقد معه قبل ترك رئاسة النادي، لكن بيريز اشتراه مقابل 67 مليون يورو كصفقة دعائية، “لكنه يسدد الآن نصف الثمن الذي ضاع هباء”.

Read Previous

مورينيو ينوي التعاقد مع عدوه الأول في برشلونة

Read Next

وقفة احتجاجية بالمعبر الحدودي سبتة تنديدا بممارسات رجال الجمارك المغاربة