6 أسرار لخسارة دهون البطن

 لا يوجد هناك ضمانات لخسارة الوزن. فالالتزام هو المفتاح الرئيس للوصول الى الوزن المثالي. ولكن إذا كنتِ تعانين من مشكلة محددة، فهذه الاسرار والنصائح يمكن أن تساعدكِ على خسارة الوزن بشكل عام، وخصوصا القسم الاوسط والاعند.

تناولي وجبة الفطور

حتى يبدأ جسمك بالعمل بشكل كفوء، انت بحاجة إلى الوقود. وينصح خبراء التغذية بالأكل خلال 90 دقيقة من الإستيقاظ، الامر الذي يساهم في بدأ الأيض. الناس الذين يتناولون الفطور في الصباح عندهم طاقة أكثر خلال اليوم ويقومون بإختيارات غذائية افضل .

تناولي بإنتظام

أكل وجبات طعام صغيرة كل 3-4 ساعات يساعد على إبقاء الأيض على سرعة ثابتة. يمكن ان يستعمل جسمك الكثير من الطاقة في اي وقت، وتناول 5-6 وجبات طعام صغيرة بدلاً من 3 كبيرة يجعل من السهل التخلص من السعرات الحرارية بدلاً من تخزينها كدهون.

زيادة الالياف

الالياف مفيدة بالتأكيد، فهي تعزز الشعور بالشبع لفترات أطول من الوقت. حاولي ان يتضمن غذائك الثمار، الخضار، ومنتجات الحبوب الكاملة (خبز الحنطة الكامل، الارز الأسمر، الكينوا، الفاصولياء، والعدس).

خفض كمية السكر الابيض

تساهم السكريات البسيطة بزيادة الوزن لأنها عالية بشكل عام بالسعرات الحرارية. تفادي الأطعمة مثل الصودا، الآيس كريم، الكعك، الكوكيز، والحلوى، يمكن أن يساهم في وقف تناول العديد من السعرات الحرارية غير الضرورية. بينما تناول الفواكه الطازجة والمجففة، وعصير الفاكهة، واللبن المجمد يمكن أن يرضي حبك للحلويات ويزودك بالسكريات الطبيعية.

تناولي دهونا صحية

الدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون، المكسرات، زبدة الفستق، السلمون، وسمك التونا، والأفوكادو يمكن أن تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع. يمكن أن تساعد هذه الدهون الجيدة في الحفاظ على وزن صحي.

كوني ذكية عند تناول الطعام خارج البيت

إذا كنت تتناولين الطعام خارج البيت كثيراً، فحاولي القيام بإختيارات صحية. اقرئي المعلومات الغذائية التي توفرها العديد من المطاعم. أيضاً، حددي الوجبة التي ستتناولها، قطعة لحم، ونشويات، وخضار، وفاكهة، وتجنب العصائر والصودا.

Read Previous

موناكو.. “مُحلَل”.. وفالكاو إلى ريال مدريد في الشتاء

Read Next

فولهام يخطف من مورينيو أعز شخص على قلبه