نهائي كأس ألمانيا: بايرن ميونيخ يسعى لتحقيق ثلاثية تاريخية أمام شتوتغارت

CUP

يسعى بايرن ميونيخ إلى تحقيق ثلاثية تاريخية، عندما يخوض اليوم السبت فاتح يونيو الجاري، نهائي كأس ألمانيا بمواجهة جاره الجنوبي شتوتغارت على ملعب برلين الأولمبي.
وكان الفريق البافاري توج بطلا لألمانيا برقم قياسي من النقاط متقدما بفارق 25 نقطة عن منافسه المباشر بوروسيا دورتموند، كما ألحق الهزيمة بالأخير في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت الماضي بفوزه عليه 2-1.
وسبق لستة أندية أن أحرزت الثلاثية، هي سلتيك الاسكتلندي العام 1967، واياكس امستردام الهولندي العام 1972، وايندهوفن الهولندي العام 1988، ومانشستر يونايتد الإنجليزي العام 1999، وبرشلونة الاسباني العام 2009، وانترميلان الايطالي العام 2010.
واعتبر لاعب خط الوسط باستيان شفاينشتايغر أنه من “المهم جدا أن نكمل الثلاثية، الفريق مصمم على ذلك”.
وأضاف “بالطبع كان الأمر مميزا بإحراز اللقب الاوروبي على ملعب ويمبلي، لكن التركيز على ملعب برلين يرتفع من يوم الى آخر”.
ويستطيع شفايني أن يعادل رقم الحارس السابق اوليفر كان زميله في الفريق البافاري بإحرازه اللقب السادس في صفوف بايرن ميونيخ، واذا قدر لفريقه الفوز فإنه يكون قد أحرز الكأس 16 مرة.
وتلقى الفريق البافاري ضربة لعدم قدرته الاعتماد على قلب دفاعه البرازيل دانتي ومواطنه وزميله لويز غوستافو، بعد أن استدعاهما مدرب المنتخب البرازيلي الى صفوف الفريق استعدادا لكأس القارات، وبحسب القوانين يتعين على جميع اللاعبين المنضمين الى منتخباتهم الوطنية الانضمام اليها قبل 15 يوما من انطلاق البطولة.
ومن المتوقع أن يلعب البلجيكي العملاق دانيال فإن بويتن مكان دانتي، أما لويز فلا يلعب اساسيا على العموم. وأثار قرار الاتحاد البرازيلي غضب رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينغه فقال “قرار الاتحاد البرازيلي غير مقبول”، مشيرا الى أن اللاعبين تلقيا تهديدات بوقف مسيرتهما الدولية في حال عدم الالتحاق بمنتخب بلادهما واصفا ذلك بـ”الارهاب النفسي”.
واشار رومينيغه أنه حاول الاتصال بالمدرب لويس فيليبي سكولاري للتوصل إلى حل ودي، لكن الاتحاد البرازيلي أصر على قراره باستدعاء اللاعبين.
في المقابل، من المتوقع أن يلعب شتوتغارت بصفوف مكتملة حيث سيخوض قائده سيردار تاشي واقيا خاصا على وتر اخيل حيث يعاني من مشكلة.
وسيحاول خط الدفاع بقيادة كريستيان غينتنر والعاجي المخضرم ارتور بوكا وقف زحف الفريق البافاري ومراقبة جناحيه الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي الطائر اريين روبن.
وقال غينتنر “لا نخشى احدا، الفرصة سانحة امامنا لتحقيق شيء مميز واحراز لقب، انها ضغط ايجابي بالنسبة إلينا”. وكان شتوتغارت توج بالكأس للمرة الاخيرة العام 1997.
يذكر أن المباراة ستكون الأخيرة لمدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكيس، الذي سيترك مكانه للاسباني جوزيب غوارديولا، ولا شك أنه يريد تحقيق الإنجاز ليسدل الستارة على مسيرة مظفرة مع بايرن ميونيخ.

 -أ ف ب-

Read Previous

صحف نهاية الأسبوع: العثور على جثة شابة مقطعة دون رأس ووضع كاميرات مراقبة بأهم شوارع البيضاء

Read Next

النجمة “الذبابة بيونسيه” تُضاعف حراسها الشخصيين خوفا من مجنون يلاحقها