برنامج “بوكوا” مُبتكر للياقة بدنية عالية على أنغام الموسيقى

forcemusic

برنامج “بوكوا” للياقة البدنية يغزو العالم بفضل فكرته المبتكرة ونتائجه الفعالة في منح مستخدميه جسم رياضي رائع.

استطاع برنامج لياقة أميركي يجمع بين الملاكمة والرقص في الحصول على شهرة عالمية بفضل المتعة التي يمنحها لممارسيه فضلا عن تحقيق أهداف فقد الوزن وحرق السعرات الحرارية للحصول على جسم رياضي.

البرنامج الذي انطلق من الولايات المتحدة يرمز الجزء الأول من اسمه “بو” إلى لعبة الملاكمة بالإنكليزية التي تعمل عمل تقوية عضلات اليد والذراع والكتف والجزء العلوى من الجسم فيما يشير الجزء الثاني “كوا” إلى رقصة “كويتو” الأفريقية التي تعتمد على حركة الساقين والمؤخرة بشكل كبير، وفقا لما ذكرت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية.

ويعتمد البرنامج على الحروف الأبجدية والأرقام التي يقوم المشاركون باستهجائها بأقدامهم على صوت ايقاع الموسيقى.

MUSIC

وقد ذكر “مايكل بينكه”، مدرب رقص بمدينة “فيرسين” الألمانية، أن البرنامج ليس خاص بالنساء فقط كما يعتقد البعض خاصة أنه يجمع بين الملاكمة والرقص الأفريقي، فيما أضافت المدربة “سابينه نيسين” أن البرنامج الجديد يستهلك 1200 سعر حراري في الساعة وهناك 6 مستويات للتدريب واتقان البرنامج مع وجود أكثر من 50 حركة راقصة.

ويحتوي البرنامج الجديد على عدة رياضات مثل المشي والركل والملاكمة والقفز إلى جانب حركات رياضية للأرداف مع تحريك الأذرع والأرجل على نغمات موسيقية ما ينتج عنه بذل كثير من الجهد وحرق دهون وهو ما يساهم في التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رياضي متناسق.

موقع “أكشنها”

Read Previous

أول فيديو للحريق الذي شب في البرلمان المغربي

Read Next

صحف الجمعة: المعطلون ينتصرون على بنكيران، أستاذ يرغم تلميذا على شرب بوله واغتصاب طفلة في الخامسة من طرف زوج عمّتها