انطلاق الأنشطة الرسمية للدورة الرابعة للمهرجان الدولي للسينما بالداخلة

تصوير: أم ب بريس

أعلن منظمو الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للسينما بالداخلة، عن ترؤس الناقد السينمائي نور الدين أفاية، لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، التي تضم في عضويتها كلا من الممثل أشرف عبد الباقي من مصر، وفتحي الخراط، رئيس مهرجان قرطاج السينمائي، والكاتبة آسيا الريان من سوريا، والمخرج اللبناني صبحي سيف الدين.

وسيكرم المهرجان المصري يحيى الفخراني على جميع أعماله الفنية، كما ستكرم السينما المغربية من خلال الفنان محمد خيي، والفنانة الاسبانية باتريسيا الفاريس.

وستتخلل فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للسينما، عقد ندوة حول السينما و حقوق الإنسان بالعالم العربي، بمشاركة نقاد و سينمائيين من داخل المغرب ومن خارجه. كما تنظم مسابقة سيناريو الشباب، وورشات تكوينية في السيناريو والإخراج، يؤطرها أساتذة مختصون ومخرجون.

وستحتضن ساحة الحسن الثاني بالمدينة، عروض يومية لأفلام مغربية في فقرة بانوراما الفيلم المغربي، في الهواء الطلق لفائدة جمهور الداخلة.

وستحل سينما “لاس بالماس” كضيف شرف على هذه الدورة من خلال حضور وفد سينمائي مهم و عرض أفلام اسبانية ضمن فقرة بانوراما الفيلم الأجنبي.

ويرتقب أن تتنافس في المسابقة الرسمية للفيلم العربي، الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للسينما بالداخلة، 7 أفلام عربية من مصر، تونس، سوريا، الجزائر، وعمان، ولبنان، والمغرب للتتويج بجائزة الداخلة الكبرى للسينما.

عن موقع “هسبريس”

Read Previous

عن أي احتراف يتحدّثون؟ “الكوديم” يواجه خطر النزول إلى القسم الثاني لعدم توفره على مدرب

Read Next

تفاصيل مسودة المخطط التشريعي للحكومة المغربية المُحال على البرلمان