صحف السبت والأحد: كأس إفريقيا للأمم وتداعيات عرض برنامج الحكومي على البرلمان


كتبت “المساء” في عددها ليومي السبت والأحد عن مشاركة الفريق الوطني المغربي لكرة القدم في كأس افريقيا التي ستنطلق أطوارها اليوم، بغينيا الاستوائية والغابون، وقالت “المساء”:كتيبة غيريتس التي تستعد لغزو إفريقيا”. واتضح أن المدرب غريتس راهن في اختياراته 23 لاعبا، على الممارسين في الفرق الأوروبية.
من جانبها اهتمت جريدة “الأحداث المغربية” بالحدث الكروي الإفريقي، وكتبت بهدا الخصوص “غيريتس يفرض السرية على تداريب الأسود بليبروفيل”، مضيفة أن المدرب الوطني البلجيكي غيريتس ولرغبته في مفاجأة المنتخب التونسي في أولى مباريات المجموعة الثالثة لكأس إفريقيا “طلب من إداريي الجامعة عدم السماح للغرباء بمتابعة الحصتين اللتين أجراهما الأسود أمس الجمعة واليوم السبت”.
وسياسيا واصلت يومية “أخبار اليوم”، عن تداعيات عرض البرنامج الحكومي لحكومة عبد الإله بنكيران على البرلمان، وقالت اليومية في نفس الإطار: “تباينت ردود الفعل وسط السياسيين والخبراء بشأن التصريح الحكومي، الذي قدمه عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة أمام مجلس البرلمان الخميس الماضي، بين من يعتبر أن التصريح عبارة عن مجرد إنشاء وأماني ووعود تعوزها الأرقام والخطط للتنفيذ، ومن يرى أن التصريح استجاب للانتظارات، ويحتاج فقط إلى الدخول إلى حيز التنفيذ”.
وأوردت “أخبار اليوم” بالمناسبة تصريحات لفاعلين وصفتهم بالخبراء، ومن دلك تصريح نجيب بوليف، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، الدي أكد أن “القطاعات الحكومية مطالبة بتحويل توجهات التصريح إلى تدابير عملية”.
أكورا بريس

Read Previous

صحف: قراءة في الأسبوعيات المغربية لنهاية الأسبوع

Read Next

المطربة المغربية فدوى المالكي في دردشة مع “أكـورا”: حسرتي كبيرة على رحيل رويشة ومشاريعي بين المغربي والخليجي