المغرب يستعد لإرسال 1500 جندي إلى السعودية لتعزيز التحالف العربي ضد القوات المعارضة في اليمن

من المزمع أن يرسل المغرب في الأيام القادمة 1500 جندي من قوات الدرك الحربي للقتال  البري بالإضافة  إلى فرق من المظليين للمشاركة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، وقالت مصادر صحفية أن هذه القوات قد تلقت تدريبا عاليا بحيث أنها شاركت بمناورات “الأسد الإفريقي” بالتعاون مع الولايات المتحدة بطانطان.

واضافت نفس المصادر أن”هذه الفرق ستنقل خلال أيام قليلة قادمة إلى قاعدة جوية بالمملكة السعودية، قبل أن تبدأ العمل على القيام بالعمليات الموكلة إليها في إطار التحالف المشارك في الحرب باليمن”.

موضحة  أن الوحدات المذكورة اكتسبت خبرة ميدانية للدخول فى النزاعات المسلحة في مناطق الأزمات، وشاركت بشكل دوري في مناورات “الأسد الافريقي” مع الجيش الأمريكي، وكانت آخرها تلك التي جرت منتصف ماي الماضي بمنطقة “سيد لكرن” جنوب طانطان.

هذا وكانت العمليات العسكرية للقوات المغربية اقتصرت على الجو، حيث شارك المغرب في التحالف الذي تقوده السعودية بمقاتلات “إف – 16”

وتجدر الإشارة إلى أن التحرك العسكري المغربي نحو الأراضي اليمنية تم بتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية، في إشارة إلى المباحثات التي أجراها المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية وقائد المنطقة الجنوبية، مع ديبورا لي جيمس، وزيرة القوات الجوية الأمريكية، الشهر الماضي  بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط.

 

Read Previous

تفاصيل مثيرة حول تفكيك الخلية الإرهابية الموالية لـ”داعش” ومخططاتها الإجرامية

Read Next

الوردي يعلن تخفيض أسعار 1000 مستلزم طبي قريبا