وفد مغربي رسمي يضم عمر عزيمان مستشار الملك ووزير الخارجية ووزير الأوقاف لتقديم تعازي في رحيل الشاذلي بنجديد

الراحل الشادلي بنجديد

حل وفد رسمي مغربي٬ صباح اليوم الاثنين 8 أكتوبر الجاري٬ في الجزائر العاصمة لتقديم تعازي الملك محمد السادس في وفاة الرئيس الجزائري الأسبق الشاذلي بن جديد.

ويضم الوفد عمر عزيمان، مستشار الملك٬ وسعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون٬ وأحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وقد وجد٬ في استقباله في مطار الهواري بومدين مراد مدلسي، وزير الشؤون الخارجية الجزائري٬ بحضور عبد الله بلقزيز، سفير المملكة في الجزائر.

ويوارى جثمان الفقيد الثرى بعد صلاة الظهر في مربع الشهداء في مقبرة العالية في الجزائر العاصمة.

وفي السياق دانه بعث الملك محمد السادس برقية تعزية إلى حليمة الشاذلي بن جديد٬ أرملة الرئيس الجزائري الأسبق الشاذلي بن جديد٬ الذي وافته المنية السبت سادس أكتوبر الجاري، في أحد مستشفيات الجزائر العاصمة عن عمر يناهز الـ83عاما.

ومما جاء في هذه البرقية: “بهذه المناسبة المحزنة٬ نعرب لكن٬ ومن خلالكن لكافة أفراد أسرة الفقيد الكبير وذويه عن أحر تعازينا وأصدق مشاعر مواساتنا وتعاطفنا معكم في فقدان أسرتكم الكريمة لعمادها. كما فقد فيه الشعب الجزائري الشقيق أحد رجالاته الأبرار٬ وقادته الأخيار٬ الذين نذروا حياتهم للدفاع عن حرية واستقلال بلدهم٬ وخدمة مصالحه العليا٬ بكل صدق وأمانة وإخلاص”.

كما اعتبر الملك أن رحيل المرحوم الشاذلي بن جديد٬ يشكل أيضا فقدانا٬ بالنسبة إلى المغرب٬ لصديق عزيز٬ ظلت تربطه بالمملكة وشائج متينة من المودة والتقدير٬ ولأحد القادة المغاربيين الذين بصموا عهدهم بالعمل الجاد٬ في سبيل تفعيل روح الإخاء والتضامن والوحدة المغاربية.

وأضاف الملك في هذه البرقية: “وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الجلل٬ الذي لا رد لقضاء الله فيه٬ فإننا ندعو الله عز وجل أن يعوضكم عن فقدانه جميل الصبر وحسن العزاء٬ وأن يجزل ثوابه على ما قدم بين يدي ربه من أعمال مبرورة٬ وما أسداه لوطنه من خدمات جليلة٬ ويوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا”.

Read Previous

حفيظ الشاني و”بيث حليم موجيس” يتوجان بالدورة الثالثة لسباق “رحال 10 كلومرات”

Read Next

جون أفريك: القاعدة تجند شباب (البوليساريو) وسط حالة من “الانتظارية” بالجزائر