مزوار يقرر عقد المؤتمر الوطني لحزبه في مارس القادم وينتقد التشكيلة الحكومية

علمت “أكورا ” من مصادر مطلعة، داخل المكتب التنفيذي لحزب التجمع الوطني للأحرار، قرر في اجتماعه أمس الأربعاء، عقد مؤتمره الخامس يومي 2 و3 مارس المقبل، ومن المنتظر أن يعرض هذا الأمر على أعضاء اللجنة المركزية، نهاية الشهر الجاري من أجل اتخاذ التدابير التنظيمية لهذا الحدث.

إلى ذلك، كان المكتب التنفيذي لحزب التجمع الوطني للأحرار عقد, أمس الأربعاء بالرباط, اجتماعا خصص لتقييم الوضعية السياسية الراهنة بالمغرب, وكذا حول هيكلة وطريقة توزيع الحقائب الوزارية في ظل التشكيلة الحكومة الجديدة.
وأوضح صلاح الدين مزوار, رئيس التجمع الوطني للأحرار, في تصريح أمس, أنه تم خلال هذا اللقاء التواصلي مع أطر ومناضلي الحزب, تسليط الضوء على تطورات المشهد السياسي بالمغرب, وكذا الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة.
وقال مزوار إنه “لم يطرأ تغيير في هيكلة التشكيلة الحكومية الجديدة, وكأن شيئا لم يتغير”, مشيرا, في السياق ذاته, إلى التراجعات التي همت المقتضيات الأساسية للدستور.
وأضاف أن التشكيلة الحكومية الجديدة تمخضت عنها “بعض التراجعات والنقائص”, موضحا أنه خلال فترة الانتخابات التشريعية “كانت هناك وعود ترتبط أساسا بالحكامة والفعالية, والتي هي أساس بناء العمل الحكومي في المستقبل”.

أكورا بريس – أمين المحمدي

Read Previous

الوطنية في زمن الكوليرا

Read Next

عبد الحميد جماهري: ملاحظات أولى حول حكومة بنكيران