احتفالات كبرى بمدينة الدارالبيضاء في الذكرى الرابعة عشرة لعيد العرش

تعيش مدينة الدارالبيضاء على إيقاع احتفالات كبرى تخليدا للذكرى الرابعة  عشر لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

https://mail-attachment.googleusercontent.com/attachment/u/0/?ui=2&ik=0ddf7fea72&view=att&th=1402d6bbfc0b0a62&attid=0.1&disp=inline&realattid=f_hjqhlmvs0&safe=1&zw&saduie=AG9B_P_S-PG0sRvQUrxnayKSJYCP&sadet=1375153432579&sads=mrPV2RvitfgCSeo9dX6_IxQNWi8
وابتدأت الاحتفالات بموكب حملة المشاعل، التابع للحرس الملكي، في استعراض انطلق من القصر بالقصر الملكي العامر بمدينة الدار البيضاء  ليجوب شوارع المدينة الى غاية ساحة الأمم المتحدة  في عرض أصيل احتفاء بهذه الذكرى التي تجسد تلاحم العرش بالشعب.

https://mail-attachment.googleusercontent.com/attachment/u/0/?ui=2&ik=0ddf7fea72&view=att&th=1402d6bbfc0b0a62&attid=0.4&disp=inline&realattid=f_hjqhlmwe3&safe=1&zw&saduie=AG9B_P_S-PG0sRvQUrxnayKSJYCP&sadet=1375153555612&sads=mNNFhPCpsF0BkboVV1zCMIAvcx0
وقد أبدع موكب المشاعل، الذي رافقته المجموعة الموسيقية للحرس الملكي، في تقديم لوحات استعراضية رائعة تجسد واحدا من أعرق المظاهر التقليدية والأصيلة للاحتفال بالمغرب، كما تبرز الغنى الحضاري للمملكة.
وقد شدت تشكيلة الحرس الملكي أنظار المتابعين للتنسيق الرائع بين أعضاها وجمالية عروضها في انسجام تام بين الحركات الاستعراضية والإيقاعات الموسيقية.
وعلى الإيقاعات الموسيقية للفرقة النحاسية للحرس الملكي، أبدع مجموعة من الجنود الشباب في تقديم لوحات استعراضية، امتزجت فيها الحركات المتداخلة والمتقاطعة بين التشكيلات، والتي تميزت بالتناسق سواء من حيث الأداء الفردي أو الجماعي.
كما شاركت فرقة الخيالة التابعة للحرس الملكي في هذه الاحتفالات في عرض بديع جمع بين تقاليد الفروسية المتوارثة، وبين الأداء الموسيقي العسكري المتناغم مع حركات الجياد.
وأبدعت كل من الفرقة الموسيقية التابعة للقوات الجوية الملكية ونظيرتها التابعة للدرك بالملكي في تقديم مجموعة من العروض الموسيقية الوطنية والكلاسيكية، بالإضافة إلى عدة لوحات فنية راقت المواطنين، الذين حجوا بكثافة لمتابعة هذه العروض المخلدة لعيد العرش المجيد.
وتابع هذه الاحتفالات عدة شخصيات مدنية وعسكرية  وجمهور غفير بالإضافة إلى ممثلين عن السلطة المحلية وممثلون عن الهيئات العسكرية القضائية ورؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح المركزية.
ومن المنتظر أن تنظم القوات الملكية الجوية زوال يوم غد بشاطئ عين الدئاب استعراضات جوية تتضمن عروضا في التحليق الاستعراضي لفرقة الطيران البهلواني “المسيرة الخضراء”.
هذا وقد أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن الملك محمد السادس سيترأس، غدا الثلاثاء، بمناسبة حلول الذكرى الرابعة عشرة لتربعه على العرش، مأدبة إفطار بالقصر الملكي العامر بمدينة الدار البيضاء.
 وأضافت الوزارة أن خطاب العرش سيبث على أمواج الإذاعة وشاشات التلفزة ابتداء من الساعة الواحدة بعد الزوال

Read Previous

علماء يتمكنون من إيقاف الضوء

Read Next

رسميا: اللجنة التأديبية لحزب الاستقلال تطرد الوفا