ميناء طنجة المتوسط بالصور: إجهاض عملية للتهريب الدولي لشحنة من مخدر الكوكايين الخام

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، صباح اليوم الخميس 32 شتنبر الجاري، من إجهاض عملية للتهريب الدولي لشحنة بلغ مجموع وزنها 33 كيلوغراما و088 غرام من مخدر الكوكايين الخام، جرى حجزها على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب. 

وافاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني أن عملية المراقبة الأمنية كانت باستعمال كلاب الشرطة المدربة، التي أخضعت لها الشاحنة مباشرة بعد وصولها إلى المحطة البحرية طنجة المتوسط، على متن رحلة قادمة من أحد الموانئ الإسبانية، ومكنت من حجز كمية من مخدر الكوكايين معبأة بإحكام ضمن شحنة من التجهيزات المنزلية، فضلا عن توقيف سائق الشاحنة المغربي الجنسية والبالغ من العمر 32 سنة.

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي العابر للحدود الوطنية.

وخلص بلاغ المديرية العامة للأمن إلى أن هذه العملية الأمنية تأتي في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات، خصوصا المخدرات القوية والمؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من دول أوروبا.

 

Read Previous

جنيف: منظمة غير حكومية تحذر من تجنيد عناصر ‘البوليساريو’ كمرتزقة في منطقة الساحل

Read Next

واشنطن تجدد التزامها بمواكبة أجندة الإصلاحات التي يطلقها الملك محمد السادس