كورونا بالمغرب: النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة

الرباط – في مايلي النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة، معاذ لمرابط، اليوم السبت :

– تسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 359 حالة.

– تسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 24 حالة.

– توزيع حالات الوفيات على جهات المملكة: جهة الدار البيضاء – سطات سجلت بها 6 حالات وفاة، وجهة مراكش آسفي (5 حالات)، وجهة الرباط سلا القنيطرة (4 حالات)، وجهة فاس مكناس (3 حالات)، والجهة الشرقية وجهة سوس ماسة (حالتي وفاة لكل منها)، وجهة بني ملال – خنيفرة وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (حالة واحدة لكل منها).

– معدل السن بالنسبة لحالات الوفيات هو 66 سنة، وجميعها تعاني من أمراض مزمنة، ودخلت المستشفى في حالة سيئة أو حرجة.

– استبعاد 1461 حالة بعد النتائج المخبرية، وأن هاته الأرقام تبقى مؤقتة في انتظار الحصول على باقي الأرقام من المختبرات المرجعية والتي سيتم نشرها لاحقا على الموقع الإلكتروني للوزارة.

– التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بالفيروس : جهة الدار البيضاء – سطات سجلت بها 107 حالة، متبوعة بجهات فاس-مكناس (63 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة (64 حالة)، ومراكش-آسفي (62 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (23 حالة)، وسوس ماسة (11 حالة)، والجهة الشرقية (13 حالة)، وجهة بني ملال خنيفرة (10 حالات)، ودرعة تافيلالت (5 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهتي العيون-الساقية الحمراء، والداخلة-واد الذهب.

– تنقسم هاته الحالات إلى 42 في المائة من النساء و58 في المائة من الرجال.

– توزيع حالات الإصابة حسب مصدرها: الحالات المحلية تمثل 59 في المائة من مجموع الحالات، فيما تمثل حالات الإصابة الوافدة ما نسبته 41 في المائة.

– في ما يتعلق بالحالة السريرية للمرضى، فإن 13 في المائة من المرضى لا يعانون من أي أعراض سريرية اليوم، و72 يعانون من أعراض في حالة “هينة أو متوسطة”، و9 في المائة منهم يوجدون في حالة خطيرة، فيما يوجد 6 في المائة في حالة “حرجة”.

Read Previous

فيديو: جهاز يظهر نتيجة فحص كورونا في ربع ساعة

Read Next

كوفيد-19: حصيلة الوفيات بفرنسا تصل إلى 2314 حالة