اياب نهائي دوري أبطال إفريقيا: البت في طلبي استئناف الوداد والترجي في أجل أقصاه 31 يوليوز

(و م ع)

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الاثنين أنها ستبت في أجل أقصاه 31 يوليوز في طلبي الاستئناف المقدمين من قبل نادي الوداد الرياضي و الترجي التونسي ضد قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي يقضي باعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018 / 2019 بين الفريقين في ملعب محايد.

وأوضحت المحكمة في بيان، أنها كانت قد سجلت طلبي الاستئناف المقدمين من ناديي الوداد والترجي على التوالي يومي 14 و 17 يونيو 2019 ضد القرار الصادر في 5 يونيو 2019 من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم التي تطلب من الناديين إعادة مباراة الإياب من نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وطالب الوداد في دعوى الاستئناف،”بشكل أساسي ، إلغاء القرار المطعون فيه وبمنحه لقب الفائز بدوري أبطال أوروبا 2018 /2019 بالإضافة إلى المكافأة في حالة الفوز” .

وطالب الترجي من جهته بإعلان قرار اللجنة التنفيذية “لاغٍ وباطل ، ليتم بذلك إعلانه فائزا بدوري أبطال أفريقيا 2018 /2019 ، وتمكينه من الحفاظ على الكأس والميداليات الممنوحة في 31 مايو 2019 ، وأمر الاتحاد الافريقي بدفع المكافأة الممنوحة للفائز “.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرر في 5 يونيو الماضي، على اثر اجتماع طارئ للجنته التنفيذية في باريس على إعادة المباراة بين الترجى التونسي والوداد المغربى في نهائي دورى أبطال أفريقيا، على أن تلعب مباراة الإياب في ملعب محايد خارج الأراضي التونسية.

كما أمر الترجي بإعادة الكأس والميداليات التي تم منحها.

وكان الاجتماع الطارىء، الذي شارك فيه وفد مغربي يضم مسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومن فريق الوداد البيضاوي، ودعا اليه رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم ، أحمد أحمد، قد انعقد بعد الاحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة اياب نهاية عصبة ابطال افريقيا بين الترجي والوداد.

يذكر انه خلال المباراة النهائية لعصبة الابطال، التي أقيمت بملعب رادس بضواحي العاصمة تونس، رفض الحكم الغامبي بكاري غاساما، احتساب هدف التعادل للوداد الذي وقعه وليد الكرتي في الدقيقة ال59 بداعي التسلسل، دون ان تكون هناك امكانية اللجوء الى تقنية (الفار) الذي كان معطلا، من اجل التأكد من صحة الهدف.

وكان فريق الوداد البيضاوي منهزما بهدف لصفر من توقيع لاعب الترجي يوسف بلايلي في الدقيقة ال41 من المباراة.

وبعد توقف طويل للمباراة ، ارتأى الحكم الغامبي اعلان فريق الترجي التونسي فائزا.

Read Previous

الحر يعود بعمل فني جديد لمتتبعيه بعنوان “الغريب”

Read Next

مديرية الأمن الوطني تتفاعل مع مقطع فيديو يوثق لواقعة تعرض سيدة لاعتداء جسدي وهتك عرض باستعمال العنف