بورتو: إيكر كاسياس أدخل المستشفى بسبب أزمة قلبية وحاله مستقرة

لشبونة (أ ف ب)

أعلن نادي بورتو البرتغالي الأربعاء أن حارس مرماه الإسباني المخضرم إيكر كاسياس أدخل المستشفى بشكل طارئ بسبب أزمة قلبية، مؤكدا أن حال الدولي السابق البالغ 37 عاما، مستقرة.

وأشار النادي الى أن كاسياس تعرض للأزمة القلبية خلال الحصة التدريبية صباح اليوم، ونقل على أثرها الى المستشفى، مؤكدا أنه في حال صحية “مستقرة”، وأن “المشكلة القلبية التي تعرض لها تم حلها”.

وأوضح النادي أن الأزمة كانت عبارة عن انسداد “حاد” في الشرايين.

وبحسب وسائل الإعلام البرتغالية، خضع الحارس السابق لمرمى ريال مدريد الإسباني، والمتوج مع منتخب بلاده بلقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012، لعملية قسطرة في القلب.

وعلق النادي الملكي الإسباني على ما تعرض له قائده السابق ببيان جاء أعرب فيه عن “دعمنا لقائدنا المحبوب (…) كاسياس علمنا طوال مسيرته الاحترافية تجاوز التحديات الصعبة لتعزيز نجاحات نادينا”.

وتابع “لقد علمنا ألا مكان للاستسلام في طريقة حياتنا، وأظهر لنا في عدد لا يحصى من المرات أن الطريق لتحقيق الفوز هو أن نكون أقوى كلما كان التحدي أصعب (…) ريال مدريد يريد أن يرى قائده الأسطوري يتعافى في أسرع وقت ممكن، ويرسل إليه كل الشجاعة الممكنة في العالم”.

وكان كاسياس قد مدد في آذار/مارس، عقده مع بورتو حتى عام 2020، في خطوة تمهد لإنهاء مسيرته مع الفريق البرتغالي الذي يحتل حاليا المركز الثاني في ترتيب الدوري المحلي خلف بنفيكا، ومن المقرر أن يخوض نهائي كأس البرتغال ضد سبورتينغ أواخر أيار/مايو.

Read Previous

فاتح ماي بالرباط .. هيئات نقابية تدعو إلى مأسسة ومواصلة الحوار الاجتماعي ودعم التماسك المجتمعي

Read Next

عيد الشغل: مركزيات نقابية تجدد التزامها بالدفاع عن الحريات النقابية والوحدة الترابية للمملكة