الدار البيضاء.. نادي المحامين بالمغرب وجمعية الإمارات للمحاميين والقانونيين يوقعان مذكرة تفاهم للرقي بالفكر القانوني

وقع نادي المحامين بالمغرب وجمعية الإمارات للمحاميين والقانونيين ، أمس الأربعاء بالعاصمة الاقتصادية، مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون والرقي بالفكر القانوني، الذي من شأنه أن يخدم كافة شرائح المجتمع بشكل عام والقانونيين بشكل خاص .

وتروم هذه المذكرة تعزيز التعاون في مجال تبادل الخبرات والتجارب العملية ، وعقد الندوات واللقاءات المشتركة للرقي بالفكر القانوني، مما ينعكس على مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والقانونية وتعميم الفائدة للمجتمع .

كما تهدف المذكرة إلى توسيع مجال التوعية وإبراز أهمية حماية الملكية الفكرية بين جميع فئات المجتمع، والإسهام في تقديم الرعاية المثلى والخبرات الفنية والقانونية والإدارية في هذا المجال، علاوة على تبادل الزيارات وعقد دورات تكوينية وتدريبية للمحامين من الدولتين الشقيقتين.

وأبرز الأستاذ سعيد معاش رئيس نادي المحامين بالمغرب في كلمة بالمناسبة ، أن مذكرة التفاهم مع جمعية الامارات للمحامين والقانويين تروم كذلك المساهمة في التوعية القانونية وتبادل الخبرات الفنية عن ” طريق الانفتاح على التجربة الرائدة لدولة الامارات العربية المتحدة في قطاع العدل والمحاماة والقطاع القانوني بصفة عامة “.

ومن جهته أكد الأستاذ مراد العجوطي نائب الرئيس المكلف بالعلاقات العامة والتواصل ( جمعية الإمارات للمحاميين والقانونيين ) أن المذكرة تنص أيضا على القيام بمبادرات مشتركة في ظل العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة المغربية .

وتجدر الإشارة إلى أنه بدعوة من نادي المحامين المغرب ، يقوم بزيارة للمملكة ، وفد رفيع المستوى من جمعية الإمارات للمحاميين والقانونيين ، الذي يشمل برنامج زيارته للمغرب عقد لقاءات مع جمعيات مهنية ومسؤولين حكوميين ورجال أعمال،كما يشارك الوفد في المؤتمر الثلاثين لجمعية هيئات المحامين بالمغرب المقرر عقده بمدينة فاس.

Read Previous

تطوان.. سجين يقدم على الانتحار بالسجن

Read Next

زيت اللافندر يحارب التوتر النفسي واعتلال المزاج