موازين 2018 : النجم الفرنسي ريليس يمتع جمهور منصة أبي رقراق بباقة من أشهر أغانيه

منذ اعتلائه خشبة المنصة بدا ريليس مُنبهرا بحماسة جمهور  هتف باسمه طويلا ، قبل أن يخاطبهم “لم تتغيروا، اعتقدت أن هذه المرة ستكون أقل حماسة لكني كنت مخطئا”. فانطلق على الحفل على إيقاعات مُدوية، بين الغناء والعزف والرقص ، أكدت على أن الفنان ريليس موهبة متميزة تحظى بمتابعة كبيرة من الجمهور الشاب على الخصوص.

بحيوية عالية أدى ريليس باقة من أشهر أغانيه ، حريصا بين الفينة والأخرى على إشراك الجمهور في أدائها فلم يخذله بل تفاعل معه إلى نهاية الحفل . مرددا “هل ما تزالون متحمسين أم ماذا؟” أتحف ريليس الجمهور بباقة جميلة من الأغاني من قبيل ، “أم أ لايف” و”شولد أي” و”أل بي باك” و”أونا بيز ماز” و”براذرز” والقائمة طويلة، فكانت مزيجا بين موسيقى الراب والأر أنبي والبوب، فحرك مياه أبي رقراق المُحاذية لهذه المنصة التي تصدح بعنفوان وألوان إفريقيا.

وعلى إيقاعات أغنية “أنا من وهران” ، رفرف علما المغرب والجزائر عاليا على ركح المسرح ، أغنية أهداها ريليس لزميله المغربي في المجموعة ولبلاده وإفريقيا قائلا ” المغاربة أحبكم، نحن متحدون، نحن موهوبون، نحن الأفارقة أقوياء لا نستسلم”.

لقرابة الساعتين كان هذا الفنان سريع الحركة فوق الخشبة وعالي الحماسة، يكاد لا يستريح بين وصلة وأخرى إلا ليخبر الجمهور عن الأغنية الموالية، وتراه يؤكد في كل مرة “لنحتفل سويا، أريد أن يظل هذا الحفل راسخا في تاريخ موازين”.

ريليس الذي يُحقق نجاحا لافتا رغم حداثة سنه ، لم يكتف بالغناء، بل رافق فرقة مكونة من أربعة راقصين، في لوحات كوريغرافية متراصة متناغمة مع الموسيقى حينا، ومع حركية الجمهور حينا آخر.

ولم يتوان هذا الفنان المتعدد المواهب عن التعبير في كل مرة عن سعادته بالغناء في موازين “شكرا لاستضافتي هنا مجددا، هذه زيارتي الثانية للمغرب ولن تكون الأخيرة أعدكم”.

وريليس قاسمي، مغني راب وكاتب كلمات وملحن فرنسي من أصل جزائري، ولد سنة 1996، وكان ولعه بالموسيقى ظاهرا منذ الصغر .

وفي حوزة هذا الفنان المنحدر من منطقة القبايل بالجزائر، 52 أغنية، حصلت اثنتان منها (براذارز) و(شكرا يا الله) على القرص الذهبي سنة 2017.

هكذا هو مهرجان موازين – إيقاعات العالم ، فقد وعد جمهوره خلال هذه الدورة ببرمجة مميزة وحفلات موسيقية تستجيب لكل الأذواق والأعمار ، ووعد ، ككل سنة ، أن يحول مدينتي الرباط وسلا إلى فضاء للحوار بين الجضارات والثقافات المغربية المتعددة ، والشرقية والافريقية و الغربية ، عبر كل الألوان الموسيقية . فمهرجان موازين ومنذ إحداثه رفع شعار دعم السلام ورفع رسالة حب بين الشعوب وهو ما تحقق له .

Read Previous

موازين 2018.. نغمات الستار والطبلة لمجموعة “تريو أندار” تسافر بجمهور شالة بين ثنايا الموسيقى الهندية

Read Next

بروكسل : تقرير أوروبي يبرز التقدم الذي حققه المغرب في مجال حقوق الإنسان