الملك سلمان بن عبد العزيز يجري مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

 

عقد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية ، اليوم الاثنين بالرياض، مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يزور السعودية حاليا.
وقالت وكالة الانباء السعودية الرسمية إنه تم خلال الجلسة بحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. كما تم بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية. وكان أردوغان قد حل بالرياض أول أمس السبت وقام بأداء مناسك العمرة قبل أن يلتقي اليوم بخادم الحرمين الشريفين.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وصل اليوم الاثنين، إلى الرياض لإجراء محادثات مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز.
وكان الملك سلمان بن عبد العزيز في مقدمة مستقبلي الرئيس التركي بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.
وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات بالمطار، صحب الملك سلمان أردوغان في موكب رسمي إلى قصر الملك، حيث بدأت المباحثات الثنائية.
ووصل الرئيس التركي أول أمس السبت إلى جدة في مستهل زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام. وأحرم أردوغان لأداء مناسك العمرة، وسلك الطريق البري متجها إلى مكة المكرمة ثم توجه بعد ذلك إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف.
وتزامنت زيارة أردوغان مع زيارة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي التقى الملك سلمان أمس الأحد. وقال السيسي إن وجوده رفقة أردوغان في السعودية مجرد صدفة.

Read Previous

الرئيس السنغالي ماكي سال يستقبل وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار

Read Next

الحافي يعلن تراجع المساحات الغابوية المحروقة