الصين تتطلع الى تعزيز تعاونها مع المغرب

قال نائب وزير مكتب الإعلام بمجلس الدولة الصيني السيد غوو ويمين ، أمس الثلاثاء ، إن العلاقات بين المغرب والصين تمتد لزمن بعيد، وهناك رغبة في تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد السيد غوو ويمين خلال حفل بمناسبة الذكرى ال 61 لارساء العلاقات الديبلوماسية بين المغرب والصين ” إننا نتطلع للتعاون جميعا لتفعيل مبادرة (الحزام والطريق) وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة والصداقة العريقة بين الشعبين والنهوض بشراكتنا الاستراتيجية”.

واضاف أنه “على الرغم من ان الصين والمغرب تفصلهما مسافة بآلاف الكيلومترات ، فإن المبادلات الاقتصادية تعود لتاريخ عريق وان حضارة الشعبين قد طبعت على الدوام تاريخ الانسانية”.

وتطرق في هذا الصدد للتصريح المشترك حول إرساء الشراكة الاستراتيجية الذي تم التوقيع عليه في 2016 من قبل قائدي البلدين ، مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية بلغت، منذ مدة، مستوى متقدما مع فتح آفاق جديدة .

وعبر عن امله في هذا السياق في أن تواصل وسائل الاعلام والمؤسسات الثقافية عملها في ما يتعلق بتعزيز التبادل والتفاهم بين الشعبين وإعطاء دفعة جديدة لتنمية العلاقات الثنائية.

وتطرق السيد غوو ويمين للوثائقي الصيني “كسي جيبينغ ، الحكامة بالصين” الذي تم بث مشاهد منه خلال هذا الحفل مما سيمكن من تقاسم التجربة الصينية في مجال الحكامة.

من جهتها، أعلنت السيدة الخريشي شناز رئيسة قسم التعاون بقطاع الاتصال أنه سيتم سنة 2020 تنظيم سنة المغرب بالصين وكذا سنة الصين بالمغرب وهو الحدث الذي سيمكن من التعرف بشكل أكبر على عادات وتقاليد البلدين ، مذكرة بأن المملكة ستحتضن قريبا الدورة الرابعة للمنتدى الصيني العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: