بنعبد الله: خطاب العرش يتضمن حمولة اجتماعية ” جلية للغاية”

أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية السيد محمد نبيل بنعبد الله، أن الخطاب الملكي، الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ 19 لعيد العرش المجيد، يتضمن حمولة اجتماعية “جلية للغاية”، على اعتبار أنها “تشكل حاجة ملحة معبر عنها داخل المجتمع”.

وأبرز السيد بنعبد الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الخطاب الملكي سلط الضوء على أهمية “إعادة النظر” في مجمل البرامج المنفذة حتى اليوم وتقييمها، والسهر على التقائيتها، وكذا اتخاذ المبادرات اللازمة “التي من شأنها انتشال أسر عديدة من الفقر، والتي لم تستفد من التنمية التي عرفها المغرب، وذلك بغية مزيد من العدالة الاجتماعية والمجالية”.

وأضاف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن حمولة الخطاب “تستبق الانتظارات والتطلعات المعبر عنها منذ أشهر بمختلف أوساط المجتمع، الشيء الذي يدل على أن صاحب الجلالة،ومرة أخرى، يصغي دوما إلى شعبه”.

وأشار السيد بنعبد الله علاوة على ذلك، إلى الدعم الملكي للنهوض بالاستثمار وتطوير التشغيل عبر تسهيل المساطر، وإصلاح الإدارة، واللامركزية ودعم المقاولة المغربية، مسجلا أن هذا الدعم “سيعطي لا محالة” دينامية جديدة للاقتصاد المغربي وللشغل.

كما أكد أن خطاب العرش دليل على الدعم الملكي للأحزاب السياسية ولمساهمتها الضرورية في البناء الديمقراطي “الصحي” بالمملكة.

وخلص السيد بنعبد الله، إلى أنه “يتعين على الحكومة ومختلف الفاعلين التفاعل إيجابيا مع هذا الخطاب، وإيجاد المقاربات الكفيلة بترجمة ناجعة للتوجيهات المتضمنة في خطاب صاحب الجلالة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق