خبراء: موجة “أوميكرون” ستنتهي من تلقاء نفسها

قال خبراء طب إسرائيليون إن أي إجراءات تتخذ لمواجهة متحور أوميكرون لن تجدي نفعا، مؤكدين أن الموجة الحالية ستنتهي من تلقاء نفسها بعد إصابة أكبر عدد من الأشخاص.

ونقلت صحيفة جيروساليم بوست الإسرائيلية عن الخبراء قولهم إنه ليس هناك أي خطة لوقف موجة أوميكرون، والرصاصة السحرية هذه المرة ستكون انتشار الفيروس.

وقال رئيس مختبر المناعة في جامعة بار إيلان الإسرائيلية، البروفيسور سيريل كوهين قد تنتهي الموجة الخامسة عندما يصاب عدد كبير من الناس.. أعتقد أنه فقط من خلال التعرض الطبيعي للفيروس مع الحماية باللقاحات سيتوقف انتشاره ويصبح متوطنا.

ولفتت الصحيفة إلى أن الموجتين الأولى والثانية من فيروس كوفيد-19 انتهت بعد فرض الحكومة قيودا صارمة، وأغلقت الحدود رغم التسبب في أضرار جسيمة لاقتصاد الدولة وصحة الناس العقلية والعاطفية.

وأشارت إلى أن الموجة الثالثة انتهت بعد أن أطلقت إسرائيل حملة تطعيم شاملة، فيما توقفت الموجة الرابعة عن طريق الجرعات المعززة.

وأضاف كوهين أنه لا يحبّذ إقامة حفلات جماعية، مضيفا: نحن نحاول تفادي الرصاصة منذ عامين، وفي إسرائيل نجحنا إلى حد ما.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الإسرائيلي لأطباء الصحة العامة، البروفيسور حاجاي ليفين نظرا لأن متحور أوميكرون معد جدا، فمن المحتمل أن تكون جهودنا لوقف انتشاره غير مجدية.. لن نستطيع وقف الموجة الحالية، لكن ما يمكننا ويجب أن نحاول القيام به هو حماية الفئات الأكثر ضعفا قدر الإمكان.

Read Previous

البنزرتي: أنا أشرب الخمر وليس هناك دليل على أنه حرام

Read Next

وزير الخارجية المالي يؤكد أن بلاده تولي أهمية خاصة لتطوير علاقاتها مع المغرب