عناصر مليشيات البوليساريو يعتدون على مغربيات في تظاهرة بباريس

اعتدى عناصر مليشيات البوليساريو، أمس السبت، على متظاهرين من الجالية المغربية المقيمة بأوروبا في ساحة الجمهورية بالعاصمة باريس، حيث وثق ناشطون هجمات المرتزقة مقاطع فيديو نشرت على سائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت مصادر إعلامية إلى إن مليشيات الانفصاليين في العاصمة الفرنسية باريس، ألقوا على أبناء وبنات الجالية المغربية الأوفياء لوطنهم، قنينات والحجارة  في محاولة لتفريق التظاهرة الكبيرة التي نظمها المواطنين المغاربة تأييدا للقرارات الملكية السامية والخطوات الأخيرة للقوات المسلحة الملكية بمنطقة الكراكرات الحدودية.

وكان مجلس الجالية المغربية بالخارج أعلن أنه سيطلق، يوم الاثنين المقبل، مشروعا لتأهيل مغاربة العالم للترافع حول قضية الصحراء المغربية.

وأوضح بلاغ للمجلس أن هذا المشروع، النابع من الإيمان بضرورة تكثيف الجهود وتشبيك الخبرات وتثمين الموارد العلمية والبشرية والمادية، يستهدف فئة الطلبة والأساتذة المغاربة بالخارج وأطر جمعيات الجالية ونشطاء المجتمع المدني، وكذا نشطاء المواقع الاجتماعية، عبر تكوينهم وتطوير قدرات الترافع لديهم.

وقد تم تصميم برامج التكوين حول الصحراء المغربية بأربع لغات في المرحلة الأولى، وهي العربية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية. ويعكف فريق علمي على الاشتغال على لغات أخرى في المستقبل القريب.

وأضاف البلاغ أنه تفعيلا للبرنامج الترافعي حول قضية الصحراء المغربية لفائدة مغاربة العالم، والذي أعده المجلس بشراكة مع عدة جامعات مغربية، سيتم توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس الجالية وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال.

Read Previous

ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم: الاتحاد البيضاوي يفوز على نادي غامتيل الغامبي

Read Next

نيامي: إعادة انتخاب المغرب عضوا في الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان بمنظمة التعاون الإسلامي