كأس العالم للاندية بالمغرب : الفيفا تؤكد أن لا تغيير في تاريخ اقامة المنافسة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء أن كأس العالم للأندية ستقام كما هو مخطط لها في المغرب في شهر ديسمبر المقبل رغم القلق السائد بسبب انتشار فيروس إيبولا في القارة السمراء.

وجاء في بيان للفيفا اليوم :"بالنسبة لكأس العالم للأندية المقرر إقامتها في المغرب فإن صحة اللاعبين والمسؤولين وجماهير كرة القدم يتمتعون بالأولوية القصوى. كما هو الحال في أي بطولة أخرى تابعة للفيفا".

وأضاف البيان : "وفقا لما ورد من منظمة الصحة العالمية فلا يوجد حاليا أي حالات إصابة بإيبولا في المغرب لذا سيتم استكمال جميع الترتيبات الخاصة بالبطولة كما هو مخطط لها".

وتابع : "يتابع فيفا الموقف عن قرب وهو على اتصال وثيق مع السلطات المغربية

كما أنه حريص على تحديث موقفه باستمرار وفقا لدليل الإرشاد التقني الخاص بمنظمة الصحة العالمية".

وتشارك فى كأس العالم للأندية الفرق الستة الفائزة بلقب البطل القاري بما فيهم نادي ريال مدريد الأسباني حامل لقب رابطة أبطال أوروبا

كما يشارك في البطولة نفسها نادي المغرب التطواني ممثلا عن البلد المضيف. اما ممثل القارة السمراء فسيعرف بعد نهائي اياب بين وفاق سطيف و فيتا كلوب الانغولي المقررة يوم السبت المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة. و كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل (2-2).

وكانت الحكومة المغربية طالبت مؤخرا بتأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية التي من المقرر أن تستضيفها البلاد في الفترة ما بين 17 يناير والثامن من فبراير 2015.

وسيتم مناقشة هذا الطلب خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة الأفريقي (كاف) في الثاني من نوفمبر المقبل بالجزائر العاصمة.

Read Previous

هل يفتح المدير الجديد للمركز السينمائي المغربي ملف المنتج الهارب بالمال العام؟‎

Read Next

مفاجأة بنكيران للمغاربة تثير الجدل أكثر من الإضراب