الطاوسي: أتحمل كامل المسؤولية في اختياراتي والتأهل إلى الدور الثاني هو هدفي الأدنى

صورة جماعية للطاقم التقني للمنتخب الوطني خلال ندوة 26 دجنبر بالرباط تصوير أكورا بريس 

وصف “رشيد الطاوسي” الناخب الوطني لحظة لقائه بالإعلاميين من خلال الندوة التي عقدت صباح الاربعاء 26 دجنبر الجاري بالرباط، باليوم “التاريخي”، مؤكدا أن قراره بتقديم برنامج رحلة المنتخب الوطني إلى جنوب إفريقيا رفقة الطاقم التقني يبرز أهمية الروح الجماعية التي انخرط فيها المنتخب منذ تعيينه.

“الطاوسي” قبل أن يدخل في تفاصيل برنامج “رحلة جنوب إفريقيا”، عرّج على المراحل التي قطعها المنتخب الوطني بدءا من لحظة تعاقده مع الجامعة، مضيفا أنه ارتأى أن يكون التواصل دائم بينه وبين مختلف وسائل الإعلام الوطنية، وأن العملية ستستمر من جنوب إفريقيا من خلال مسؤول إعلامي سيقدم مراسلات حول المنتخب بشكل يومي.

 الناخب الوطني قدم برنامج “رحلة المنتخب” كاملا وبكثير من الدقة، حيث ستكون الانطلاقة يوم الثلاثاء 2 يناير 2013، في اتجاه مطار شارل دوغول بفرنسا حيث ستكون نقطة تلاقي بين لاعبي المنتخب بأوربا ومن هناك ينطلق الطاقم في اتجاه جوهانسبورغ يوم الاربعاء 3 يناير على الساعة 11 والنصف ليلا، وسيكون الوصول في 4 من يناير على الساعة 10 صباحا، حيث ستكون إقامة المنتخب من 4 إلى 16 من يناير بفندق هيلتون، وهو الفندق الذي أقام به المنتخب الهولندي خلال نهائيات كأس العالم 2010.

ويتضمن برنامج المنتخب أيضا، إجراء مباراتين وديتين، الأولى ستجمعه ومنتخب زامبيا في 8 من يناير 2013، أمام الثانية فسيجريها المنتخب الوطني ضد زامبيا بعد اعتذار إثيوبيا.

الناخب الوطني أضاف في نفس الإطار، أن التحضيرات لا بد وأن تكون علمية وعقلانية، بالنظر إلى الظروف المناخية التي تتميز بها دولة جنوب إفريقيا.

على مستوى آخر، رفض الناخب الوطني الكشف عن التحفيزات المالية التي قررت الجامعة رصدها للاعبين خلال هذه النهائيات، مكتفيا بالقول:” ّكلشي غادي يجي في وقته ولكن كاين التحفيزات.”

وبخصوص اللائحة التي شملت 24 لاعبا ضمنهم 9 من الدوري المغربي للمحترفين (3 منهم من الجيش الملكي)، أكد “الطاوسي” أنه يتحمل كامل المسؤولية في اختيارته، ليستدرك أنه يتحمل المسؤولية بمعية الطاقم التقني للمنتخب واستشارته، مشيرا إلى أنه اختار اللاعب الجاهز الذي يتوفر على الجاهزية والتنافسية والروح الوطنية، وهي المعايير المعتمدة لدى الناخب الوطني في الدفاع عن قميص المنتخب.

أما على مستوى حظوظ النخبة الوطنية في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، فقد أكد “الطاوسي” أن طموحه الأدنى هو التأهل إلى الدور الثاني من المنافسات، وأضاف بتعبيره المعتاد، أن “الشهية تأتي مع الأكل”، وأن كل شيء ممكن ولما لا العودة بالكأس.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي يتواجد في المجموعة الأولى رفقة كل من البلد المنظم جنوب إفريقيا ومنتخب كاب فيردي، إضافة إلى منتخب أنغولا حيث ستكون أول مواجهة معه يوم 19 من يناير 2013 بملعب سوكر سيتي.

خديجة بـــراق/ أكورا بريس من الرباط

Read Previous

النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد يستحوذ على حصة في رأسمال “أليانس دارنا”

Read Next

بالصور (قبل وبعد الماكياج): لن تصدق ما يفعله المكياج فى وجهه الفتيات والنساء