الظاهرة الإماراتية توقع اتفاقية مع ووترجين الإسرائيلية في مجال الأمن المائي‎

ذكرت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الخميس، أن شركة الظاهرة الزراعية ومقرها أبوظبي، وقعت اتفاقية شراكة استراتيجية في مجال الأمن المائي مع شركة ووترجين الإسرائيلية.

ووقع الاتفاقية في أبوظبي خديم عبدالله الدرعي نائب رئيس مجلس الإدارة، والشريك المؤسس لشركة ”الظاهرة الزراعية“، وميخائيل ميريلاشفيلي مالك ورئيس شركة ووترجين.

وتهدف الاتفاقية، وفقا لوكالة وام، إلى بناء شراكة استراتيجية بين الجانبين لتوفير الماء من الهواء وإضافة مصدر متجدد للماء النقي وصالح للاستهلاك البشري والزراعي.

واتفق الجانبان على إنشاء مركز دائم في أبوظبي لتصنيع وتوزيع مكائن إنتاج المياه الصالحة للشرب والري في المنطقة، حيث طورت شركة ووترجين تكنولوجيا رائدة ومبتكرة للمياه من الهواء، وحصلت بموجبها على براءة اختراع الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة في العالم، وهو مولد مياه الغلاف الجوي.

ويمكن استخدام المولدات في وسائل النقل البرية والمنازل والشركات والمناسبات والفعاليات الكبرى والمناطق السكنية، وتدرس شركة ووترجين إمكانية استخدام تلك المولدات في وسائل النقل الجوية والبحرية مستقبلا.

يذكر أن شركة ووترجين والتي تأسست في عام 2009، تتواجد فى عدة دول حول العالم، وتسعى من خلال تعاونها مع شركة الظاهرة الزراعية إلى تطوير هذا المشروع الاستراتيجي، بحيث يكون أكثر إنتاجية وأقل تكلفة ويمتد لفترة خمس سنوات مع تطويره وتعديله بما يتلاءم مع المناطق الصحراوية بالإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق