الحرارة المفرطة بفاس تجبر مجلسها البلدي على تخصيص اعتمادات لبناء مسابح جديدة

قرر مجلس المدينة بفاس٬ خلال دورته العادية برسم شهر يوليوز٬ التي عقدها أمس الأربعاء٬ رصد اعتمادات مالية بقيمة خمسة ملايين درهم ستوجه لتشييد عدة مسابح جماعية جديدة بمختلف أحياء مدينة فاس.
وجاء توفير مبلغ خمسة ملايين درهم٬ الذي سيخصص لتشييد المسابح بفاس٬ إثر تحويل بعض الاعتمادات منها مبلغ مالي يقدر بثلاثة ملايين درهم تم تسجيله كفائض سنة 2011٬ بالإضافة إلى إعادة برمجة مبلغ مالي يقدر بمليوني درهم من ميزانية التجهيز.
كما قرر مجلس الجماعة الحضرية لفاس تخصيص مبلغ مالي إضافي يقدر بمليونين و600 ألف درهم لتمويل إعطاء الانطلاقة أو انتهاء الأشغال ببعض المشاريع ذات الصبغة الاقتصادية والاجتماعية والرياضية.
وستتوزع هذه المبالغ على مشاريع من قبيل إنجاز أشغال الربط بشبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير (700 ألف درهم) وتشييد سوق الجملة لبيع الجلود (420 ألف درهم) وتشييد فندق الصفارين (180 ألف درهم) وبناء القاعات الرياضية (800 ألف درهم) بالإضافة إلى أداء مساهمة مجلس المدينة في مجموعة الجماعات المحلية جنان السبيل بفاس. كما قرر مجلس المدينة٬ خلال هذه الدورة٬ تقديم مساعدات مالية بقيمة مليون و500 ألف درهم لكل من فريقي كرة القدم بفاس (جمعية المغرب الرياضي الفاسي والوداد الرياضي الفاسي).
وقد درس المجلس٬ خلال هذه الدورة٬ مجموعة من النقط المدرجة في جدول الأعمال من بينها تحويل اعتمادات خاصة بالمقاطعات التابعة للجماعة الحضرية لفاس برسم سنة 2012 وبرمجة فائض حساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم 2011 الخاصة بالمقاطعات بالإضافة إلى الموافقة على هبة بقيمة خمسة ملايين درهم لفائدة الجماعة الحضرية.

Read Previous

عبد اللطيف معزوز: لا صحة لوجود مغاربة “عالقين” في سوريا

Read Next

شابة ماليزية تطلب الزواج من الشماخ الذي كان أكثر قبولا لدى جماهير ماليزيا