متفوقو منطقة تــازة في ضيافة مجلس المستشارين

في إطار انفتاح مجلس المستشارين على محيطه الخارجي، زار مجموعة من التلاميذ المتفوقين بمنطقة تازة (الثانوية التأهيلية النصر وعددهم أربعين)، مجلس المستشارين صبيحة يوم الجمعة 22 فبراير الجاري.

وقد خص محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، مجموع التلاميذ الحاضرين بكلمة سلط فيها الضوء على الأهمية الاستراتيجية للثنائية البرلمانية  ببلادنا ودور مجلس المستشارين على مستوى التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية والدبلوماسية البرلمانية وكذا انفتاح المجلس على محيطه.

كما تحدث رئيس مجلس المستشارين عن مكانة البرلمان في دستور فاتح يوليوز 2011، ودوره في تعزيز مسلسل البناء المؤسساتي الديمقراطي، مبرزا في هذا الإطار النموذج التنموي الديمقراطي المتفرد الذي يميز المغرب على مستوى شمال إفريقيا والعالم العربي.

 ويذكر أن مجلس المستشارين يعرف زيارة أزيد من 3000 زائر سنويا منهم باحثون وطلبة وتلاميذ وفعاليات من المجتمع المدني داخل وخارج المملكة المغربية، كما يضم مجلس المستشارين خلية خاصة توجد على رأسها محافظة المجلس السيدة جميلة الريغي التي تشرف على عملية استقبال الزوار وتزويدهم بالمعطيات التاريخية والسياسية والدستورية المتعلقة بتجربة المجلس.

Read Previous

فيديو: تفاصيل ما يروج في عالم “النيت”

Read Next

صحيفة “الغارديان” تنشر فيديو يُظهر”تفرويحة”جديدة للحارس خالد العسكري