الرباط تحتضن الدورة 7 من الكامب المغربي للأمن المعلوماتي

تحتضن العاصمة الرباط يومي السبت والأحد  06 07 ماي المقبل، الدورة السابعة، الكامب المغربي للأمن المعلوماتي الذي اعتادت على تنظيمه ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ ﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ(MACM)  سعيا منها إلى التعريف بالدور المهم للأمن المعلوماتي و تبادل آخر مستجدات هذا المجال.

ستفتتح الدورة بسلسلة من الأنشطة تتضمن  مجموعة من الندوات والمسابقات وتنظيم ورشات يؤطرها مختصين في مجال المعلوميات عامة والأمن المعلوماتي خاصة، كلها تهدف إلى توعية الحاضرين بأهمية الأمن المعلوماتي الذي يشكل العنصر الحيوي للشركات والمؤسسات العمومية، لاسيما أنها ترتبط ارتباطا وثيقا بالسير الجيد لعمل أنظمتها المعلوماتية.

وسيتم تخصيص ليلة بأكملها لمسابقة تضم مشاركين من مختلف جهات المغرب، تتبارى فيها الفرق المشاركة على خرق نظام معلوماتي وضع من طرف اللجنة التقنية للنادي، و التوصل إلى ثغراته مع الأخذ بعين الاعتبار المدد الزمنية المستغرقة من طرف كل فرقة.

وسيتم تقديم جوائز مالية تصل قيمتها إلى 9000 درهم و شهادات للفائزين في المسابقة.

الكامب المغربي للأمن المعلوماتي يأتي تنظيمه في ظل افتقار  المغرب إلى المبادرات التوعوية فيما يخص الأمن المعلوماتي، ويهدف إلى تعزيز أهمية حماية الأنظمة المعلوماتية بالمغرب إضافة إلى رصد الجوانب الإيجابية للقرصنة بعيدا عن أصدائها السلبية

Read Previous

فيديو: ردة فعل مثيرة للأمير مولاي الحسن اتجاه حراس الأمن بأمريكا

Read Next

فيديو: “آسي البوقال”..ما دخل تيزنيت وطانطان بمحاولة انتحار سيدة بالرباط؟