كورونا فيروس: تفاصيل كل ما كشفت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء عن الوباء بالمغرب

في مايلي النقاط الرئيسية في تصريح المستشار الإعلامي لوزير الصحة، السيد حفيظ الزهاري، اليوم الأربعاء :

– تسجيل 55 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمغرب إلى 225 حالة.

– عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس ارتفع إلى ست حالات، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء إلى سبع حالات.

– التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة المسجلة بالمغرب جاء كالتالي: جهة الدار البيضاء سطات تليها جهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة فاس – مكناس، وجهة مراكش – آسفي، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وجهة سوس ماسة، والجهة الشرقية، وجهة بني ملال خنيفرة، ثم جهتا درعة تافيلالت وكلميم واد نون حالة لكل جهة.

– الشريحة العمرية الأكثر تعرضا للإصابة بكوفيد 19 هي ما فوق 51 سنة بنسبة بلغت 32,6 في المائة، فيما سجلت  الفئة العمرية الأقل من 5 سنوات نسبة 1,1 في المائة لتبقى الفئة العمرية ما بين 5 إلى 15 سنة بدون حالة، والفئة ما بين 15 و25 سنة فقد سجلت نسبة مئوية بلغت 9,1 في المائة والفئة العمرية ما بين 40 و65 سنة فقد بلغت نسبة 36,9 في المائة.

– تسجيل حالة وفاة إضافية لدى مواطن مغربي يبلغ من العمر 65 سنة من مدينة مكناس، كان يعاني من أمراض مزمنة، ليبلغ عدد الوفيات المسجلة إلى 6 حالات.

– في ما يتعلق بالأشخاص المتعافين تماما، تم تسجيل حالة شفاء تام إضافية اليوم لدى شخص يبلغ من العمر 69 سنة من مدينة الدار البيضاء، ليصبح العدد الإجمالي للذين تعافوا نهائيا سبع حالات.

– توزيع الحالات حسب مكان انتقال العدوى: نسبة 51 في المائة هي حالات وافدة، فيما 49 في المائة هي حالات محلية.

– فيما يتعلق بالوضعية الصحية للحالات المصابة: نسبة 86 في المائة حالتها مستقرة، فيما نسبة 14 في المائة حالتها غير مستقرة.

– مجموع المخالطين الذين تمت مراقبتهم صحيا، منذ تسجيل أول إصابة بالفيروس في المغرب، وصل إلى 3109 حالة، منها 669 حالة أنهت فترة المراقبة فيما لازالت 2341 تحت المراقبة.

Read Previous

كوفيد -19: المغرب يتوفر حاليا على مخزون من دواء الكلوروكين المصنع محليا والمستورد

Read Next

بالفيديو: تفاصيل حصيلة كورونا بالمغرب إلى حدود مساء أمس الأربعاء