مباحثات بين رئيس الحكومة والوزير الأول البرتغالي حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات

(و م ع )

أجرى رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، على هامش أشغال القمة العربية الأوروبية الأولى بشرم الشيخ (24-25 فبراير ) مباحثات مع الوزير الأول البرتغالي السيد أنطونيو كوستا، همت سبل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وخلال هذه المباحثات، استعرض الجانبان، افاق التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتعزيز الشراكة الثنائية والنهوض بها في مختلف المجالات الحيوية.

كما تناولا القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على ضرورة تدعيم آليات التنسيق بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أفضل.

وتبحث القمة العربية الأوروبية الأولى التي تنعقد تحت شعار “في استقرارنا نستثمر”، بحضور عدد من قادة ورؤساء وممثلي الحكومات من الجانبين العربي والأوروبي،مختلف القضايا والتحديات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضايا المتعلقة بالهجرة والأمن ومحاربة الارهاب والتطرف وتحقيق التنمية ودعم الاستقرار الإقليمي في المنطقتين.

كما تناقش مستجدات الأزمات بالمنطقة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لحقوق الشعب الفسطيني، فضلا عن الأوضاع المتأزمة في سوريا وليبيا واليمن، والتهديدات الإيرانية وغيرها من القضايا السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: