الرباط: المغرب وإسرائيل يوقعان مذكرة تفاهم دفاعية

وقع المغرب مع إسرائيل، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم دفاعية في الرباط، من المتوقع أن توسع الأفق بين البلدين في التجارة والتعاون العسكريين.

ووفق مصدر طلع على مذكرة التفاهم، فإنها لا تتضمن اتفاقات دفاعية محددة لكنها تقدم إطار عمل قانونيا وتنظيميا لعقد مثل تلك الاتفاقات في المستقبل.

وأفاد متحدث باسم وزارة الدفاع الإسرائيلي أن بلاده والمغرب وقعتا مذكرة تفاهم دفاعية في الرباط الأربعاء، الأمر الذي يمهد الطريق للمبيعات العسكرية والتعاون العسكري بينهما لا سيما بعد رفع البلدين مستوى علاقاتهما الدبلوماسية في العام الماضي.

ويأتي توقيع المذكرة خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس للمغرب. كما أنه من المرتقب أن يعقد غانتس محادثات مع عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني ومسؤولين آخرين.

وفي تصريح للصحافيين قال غانتس وهو يستعد للسفر للرباط الثلاثاء إنه يبدأ “أول زيارة رسمية” من وزير دفاع إسرائيلي للمغرب بما يشير ضمنيا إلى أن العلاقات التي لم تكن علنية من قبل تعود لعقود مضت.

وقال مصدر اطلع على مذكرة التفاهم إنها لا تتضمن اتفاقات دفاعية محددة لكنها تقدم إطار عمل قانونيا وتنظيميا لعقد مثل تلك الاتفاقات في المستقبل.

(فرانس24/ رويترز)

Read Previous

إدانة كريم بنزيمة بالحبس لمدة سنة مع وقف التنفيذ

Read Next

طانطان: إتلاف كميات مهمة من المخدرات والمواد المحظورة