وجدة: تنظيم ندوة صحفية للإعلان عن برنامج النسخة السادسة من المهرجان الدولي للراي

أقيمت طهر يوم السبت 23 يونيو الجاري بأحد فنادق مدينة وجدة ندوة صحفية نظمتها جمعية “وجدة فنون”، المنظمة للمهرجان الدولي لفن “الراي” الذي تحتضنه مدينة وجدة خلال الفترة ما بين 05 و14 يوليوز القادم، حيث تم التعريف بالمهرجان وما حققه من إضافة  للمدينة في تسويق صورتها كقطب سياحي واقتصادي وثقافي واعد بالجهة الشرقية للمملكة  .
وستعرف النسخة السادسة للمهرجان الدولي للراي والتي تنظم هذه السنة تحت شعار “الانفتاح على الآخرين”، إذ سيشهد مشاركة فناني الراي من جميع بقاع العالم. فبالإضافة إلى  حضور فناني الجهة الشرقية مثل الشاب كيريس من مدينة جرسيف وموس ماهر من أحفير، وجهاد مغربي نجم الدبكة اللبنانية من أصول وجدة والشاب سونا وآخرون، سيلتقي الجمهور الوجدي ب11 فرق إفريقية من دجيبوتي والقمر والنيجر وغينيا بيساو ومالي وموريتانيا وغينيا الاستوائية والبوراندي والتشاد والكونغو.
وإلى جانب فناني الراي تشارك أيضا الفنانة السطاتية ومجموعة الفناير ومجموعة كناوة والشاب سونا والرامي وميمون رافروة و الشاب عاقل والشاب عباس والشاب فوضيل والشاب بلال والشاب مامي، والزهوانية والشاب خالد  وحاتم عمور وغيرهم من الفنانين .
كما سيتم خلال هذه الدورة تنظيم سهرة خاصة للضحك بمشاركة الثنائي حامدي والثنائي اللاواية والثنائي لفهامة والنجم الكبير جهاد مغربي والفنان الجزائري الساخر عبدالقادر السيكتور
وستنظم هذه السنة بالموازاة مع  المهرجان الدولي للراي انطلاقة النسخة الثانية من « راي أكاديمي » التي هي عبارة عن مسابقة تهدف إلى اكتشاف المواهب المستقبلية في فن الراي.

أكورا بريس ووكالة أم ب بريس

Read Previous

محمد مرسي من السجن إلى القصر الجمهوري: أصبح أول رئيس بعد الثورة وخامس رئيس في تاريخ مصر

Read Next

الكاتب العام لشبيبة البيجيدي مخاطبا “خيرات”: كتشد 6 البريكات وكتهدر على الامتيازات “أنا بعدا كنحشم في بلاصتك”