تنظيم النسخة السادسة من “معرض الفرس” بالجديدة تحت شعار “الفرس أداة لإشعاع المغرب”

تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، تنظم جمعية معرض الفرس الدورة السادسة من هذه  التظاهرة، في الفترة الممتدة ما بين ثاني أكتوبر والسادس منه بحلبة سباق الخيل الأميرة للا مليكة بالجديدة.

وتكرّس هذه النسخة التي تنعقد تحت شعار “الفرس أداة لإشعاع المغرب” إشعاع المغرب خاصة على الصعيد الدولي عبر قطاع يحظى بمكانة متميزة لدى جميع الشعوب، ألا وهو تربية الخيول وفنون الفروسية.

و في بلاغ توصل “أكورا” بنسخة منه، يشير المنظمون إلى أنه من المنتظر أن يستقبل المعرض، هذه السنة، حوالي 30 عارضا من مختلف الجنسيات، سيحاولون استعراض مهاراتهم في مجال تربية الخيول واستعمالاتها، حيث من المنتظر أن يصل عدد زوار المعرض إلى  أزيد من 200 ألف زائر. وستكون جمهورية تركيا ضيف شرف هذه الدورة توطيدا للعلاقات المتميزة بين البلدين و تثمينا للمكانة المرموقة التي تحتلها تركيا في مجال الفرس والفروسية.

و في نفس السياق الدولي، ستعرف هذه الدورة تنظيم العديد من البطولات العالمية، من بينها المباراة الدولية للقفز عبر الحواجز 3 نجوم التي ستنظم في إطار النسخة الرابعة من الدوري الملكي  المغربي، و الذي يدخل  في إطار تصفيات بطولة العالم عن المنطقة السابعة (إفريقيا الشمالية والشرق الأوسط)، و المباراتين الدوليتين لجمال الخيول العربية صنف “أ” و الخيول البربرية.

وترسيخا للجانب الثقافي لمعرض الفرس للجديدة، فسيكون هذا الأخير الصدر الرحب لاستقبال ستة عشر سربة ممثلة لجميع جهات المملكة الشريفة لكي تؤدي، بعد زوال كل يوم، عروضا رائعة في فنون الفروسية التقليدية (التبوريدة).

و دون إغفال الجانب العلمي، سيتم تنظيم سلسلة من الندوات الثقافية و العلمية مرتبطة بشعار الدورة.

Read Previous

ما مصير آخر مغربيين يقبعان بسجن غوانتانامو؟

Read Next

الوفا يتخلف عن الحضور ولجنة التأديب تمهله 6 أيام للدفاع عن نفسه