الإدارة الرقمية: فرنسا مستعدة لتقاسم خبرتها مع مجموع إفريقيا من خلال المغرب

قال كاتب الدولة لدى الوزير الأول الفرنسي المكلف بإصلاح مرافق الدولة والتبسيط جون فانسون بلاسي، أمس الأربعاء بالرباط.

  إن فرنسا تطمح إلى أن تتقاسم خبرتها في مجال الإدارة الرقمية مع مجموع البلدان الإفريقية من خلال المملكة المغربية التي تمتلك” تأثيرا مؤكدا على إفريقيا”.

وأكد المسؤول الفرنسي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في حفل تسليم جوائز الدورة العاشرة للجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية “امتياز 2016” أن باريس تأمل في تقاسم وتشارك خبرتها في مجال المعطيات المفتوحة والإدارة الرقمية ، من خلال المغرب، مع مجموع إفريقيا وخصوصا البلدان الأنغلوفونية.

وأوضح أن الدينامية التي يعرفها المغرب تؤثر بشكل مؤكد على القارة الإفريقية مذكرا بأن فرنسا والمغرب يعملان من أجل تعاون أوثق في مجال الإدارة الرقمية .

وسجل أنه علاوة على جودة العلاقات الشخصية بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس فرانسوا هولاند فإن حكومتي البلدين ترتبطان بعلاقات قوية.

وحلت فرنسا ضيف شرف في الحفل الرسمي لتسليم جوائز الدورة العاشرة للجائزة الوطنية للإدارة الالكترونية (امتياز 2016) ، والذي ترأسه وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بالنيابة إدريس مرون .

وتهدف هذه الجائزة إلى خلق تفاعل بين مختلف الفاعلين العموميين (الإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية والجماعية للخدمات العمومية)في مجال تطوير خدمات عمومية عن بعد.

ويتم منح جوائز التميز للمشاريع والمبادرات التي تهم الإدارة الإلكترونية والتي نجحت في التعريف بها وكذا الاعتراف بالجهود المبذولة من قبل فرق العمل التي تشرف على هذه المشاريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق