مامون بوهدود يستعرض بلندن مؤهلات الاقتصاد المغربي

استعرض الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى ،وادماج القطاع غير المنظم، مامون بوهدود، امس بلندن مؤهلات الاقتصاد المغربي في عدد من القطاعات الواعدة.

وابرز بوهدود في تدخل له خلال الدورة الاولى لمؤتمر “المغرب دليلك نحو افريقيا” (21 -22 ابريل)المنظم ببورصة لندن، التقدم المحرز من قبل المملكة في مجال البنيات التحتية والتنمية الصناعية بفضل تنفيذ مخطط التسريع الصناعي ، الذي ينص على خلق نصف مليون منصب شغل في افق 2020 .

واضاف ان هذا المخطط الذي اطلق سنة 2004 ، يطمح الى رفع حصة الصناعة في الناتج الداخلي الخام من 14 الى 23 في المائة ،مع اعتماد انظمة بيئية مندمجة تهدف الى تعزيز

جاذبية المغرب في قطاع صناعة السيارات ، والطيران، والاوفشورين، والصناعات الكيماوية، وشبه الكيماوية والصيدلانية، مشيرا الى الدور الاساسي الذي يضطلع به القطاع الخاص، والاجراءات التحفيزية التي اعتمدتها الحكومة من اجل دعم النمو الاقتصادي.

حضر المؤتمر على الخصوص سفيرة المغرب ببريطانيا للا جمالة ، وسفيرة بريطانيا بالمغرب كارين اليزابيث بيتس،والمدير العام لبورصة الدار البيضاء ، كريم حجي،والمدير العام للقطب المالي للدار البيضاء، سعيد الابراهيمي وعدد من رؤساء المقاولات المغربية والاجنبية.

وشكل المؤتمر الذي تنظمه بورصة الدار البيضاء ،بتعاون مع شريكها الاستراتيجي مجموعة بورصة لندن ( لندن ستوك اكستشانج غروب، مناسبة لاستعراض فرص الاستثمار التي يوفرها المغرب في قطاعات الخدمات المالية ، والطاقة والمعادن والاتصالات واللوجيستيك ، فضلا عن تقديم مزايا الدار البيضاء كمركز مالي اقليمي.

Read Previous

فضح الأطروحات الكاذبة للبوليساريو بالبرلمان الأوروبي

Read Next

الرجاء يعود مضطرا إلى ملعب مراكش لاستقبال الدفاع